التخلص من دوالي الساقين

التخلص من دوالي الساقين

يبحث عدد كبير من الناس عن طرق التخلص من دوالي الساقين خاصة وأن دوالي الساقين واحدة من أكثر الأمراض التي تزعج الإنسان بشكل كبير، وتجعله غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية.

التخلص من دوالي الساقين

ومن الممكن التخلص من دوالي الساقين من خلال علاجها بحالات متعددة، وفي أغلب الأوقات يجري الطبيب في العيادة الفحوصات الخاصة بالمريض دون الحاجة إلى أي مستشفيات، ويذكر أن دوالي الساقين تختفي وحدها دون الحاجة إلى أي تدخل.

ويوجد عدد طرق يمكن من خلالها التخلص من دوالي الساقين نهائيا، ومن أبرز تلك الطرق:-

العناية الشخصية

من أبرز طرق التخلص من دوالي الساقين هو أن يعتني الشخص بنفسه، وهو ما يخفف من الألام الناجمة من دوالي الساقين.

ممارسة التمارين الرياضية

وتساعد التمارين الرياضية حيث تساعد التمارين الرياضية والحركة على التخلص من دوالي الساقين بشكل كبير من خلال تنشيط الدورة الدموية.

خسارة الوزن

حيث تسهم خسارة الوزن من التخفيف من الضغط الزائد على الساقين وأوردتها، وذلك يتم عادة من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

ارتداء ملابس مناسبة

حيث إن ارتداء ملابس ضيقة يؤدي إلى الضغط على منطقة الخصر والساقين، وبالتالي فإن المنطقة الإربية وهو ما يؤدي إلى التقليل من تدفق الدم وتكون دوالي الساقين.

رفع الساقين بشكل مستمر

حيث يساهم رفع الساقين إلى مستوى أعلى من القلب في زيادة التروية الدموية فيها، وهو ما يساعد بشكل كبير على التخلص من دوالي الساقين.

الابتعاد عن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة

حيث يجب على الإنسان الحركة كثيرا وتغيير وضعية جسمه من الوقوف والجلوس لفترة كبير لتحفيز تدفق الدم، كما يجب ألا يجلس بوضع قدم فوق أخرى حتى لا يسبب مشاكل في دوران الدم.

ارتداء الإنسان الجوارب الضاغطة

وتعد تلك الجوارب الضاغطة واحدة من أفضل الطرق التخلص من دوالي الساقين، ويتم اللجوء إليها قبل البدء بطرق علاج أخرى حيث تعمل على الضغط على القدم وهو ما يساعد في نقل الدم بشكل فعال أكبر.

إجراءات علاجية للتخلص من دوالي الساقين

ويوجد العديد من الطرق العلاجية التي يمكن اللجوء إليها في حالة عدم استجابة المريض للطرق التي ذكرناها، ومن أبرز تلك الطرق:

المعالجة بالتصليب

وعادة يتم إجراء تلك الطريقة من خلال حقن الأوردة، ومن الممكن أن يحتاج الإنسان إلى التخدير باستخدام محلول يحدث ندبا في بعض الأوردة ويغلقها.

المعالجة بالتصليب باستخدام المواد الرغوية

ومن الممكن استخدام المعالجة بالتصليب من خلال استخدام المواد الرغوية والتي تساعد في إغلاق أي وريد متوسع وحجمه كبير، وتعد تلك الطريقة من أفضل وأحدث طرق التخلص من دوالي الساقين.

العمليات الجراحية باستخدام الليزر

ومن الممكن أن يلجأ الطبيب إلى استخدام الجراحة بالليزر لإغلاق الأوردة الصغيرة المتوسعة والشبكات الوردية العنكبوتية دون استخدامه لأي طريقة من الطرق السابقة، وتعتبر من أحدث الطرق الفعالة في التخلص من دوالي الساقين نهائيا.