التخلص من حساسية الوجه

7 مارس 20191٬068 مشاهدة
التخلص من حساسية الوجه
التخلص من حساسية الوجه

يبحث عدد كبير من الناس عن التخلص من حساسية الوجه، وحساسية الوجه عرض شائع يشعر به عدد كبير من الأشخاص، فضلا عن ظهور الحساسية في بعض أجزاء الجسم، وتكون عادة على شكة حكة أو احمرار في الوجه والكتفين والظهر والبطن.

وتنتج عادة الحساسية لعدم تقبل الجسم لبعض المواد سواء الغذائية نتيجة بعض المواد الكيماوية التي تستنشقها في الملامسات واستخدام الأدوية، وأيضا بعض أنواع النباتات ولسعات الحشرات والمواد المتطايرة مع الهواء.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن التفسير العلمي للحساسية هو رد فعل طبيعي لعدم تقبل بعض الخلايا وتأقلمها لبعض المواد التي تدخل جسم الإنسان، وهو ما يؤدي إلى انفجارها أو تحفيزها على إخراج بعض المواد الكيماوية على البشرة، والتي تتسبب في الحكة والكثير من البثور الصغيرة.

التخلص من حساسية الوجه

وحساسية الوجه تكون مزعجة جدا في المقام الأول لأنها من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على مظهر الوجه، والتخلص من حساسية الوجه يكون حسب شدتها وسببها، ويوجد الكثير من العلاجات الطبيعية التي تفيد في التخلص من الحساسية والطفح الجلدي على الوجه، وفي بعض الحالات الخطيرة يتطلب الأمر استخدام بعض الوصفات الطبية أو تدخل طبي من قبل طبيب مختص بالأمر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من حساسية الوجه وهي:-

غسول الوجه بشكل يومي: وتساعد تلك الطريقة في التخلص من حساسية الوجه، ويتم استخدام تلك الطريقة من خلال غسل الوجه بماء بارد وصابون مصنع من زيت الزيتون أو الغار، حيث تساعد تلك المواد على التخفيف من حساسية البشر، ويفضل غسل الوجه مرتين في اليوم الواحد.

الابتعاد عن المواد التي تؤدي إلى الحساسية: ويوجد بعض المواد التي تؤدي إلى حدوث الحساسية مثل البيض والسمك والحليب وغيرها من المواد الأخرى، حيث إن طبيعة الأجسام لا تتحمل تلك المواد لذلك يُنصح بتناولها بنسب قليلة في فترات متباعدة، والتقليل من الحلويات والمكسرات والتي تساهم في التخلص من حساسية الوجه بشكل كبير.

استخدام الخلطات التي تخفف من الحساسية: وتساعد تلك الخلطات في التخلص من حساسية الوجه بشكل كبير ومن أبرزها خلطة الجلسرين مع الخيار، ويتم استخدام أو عمل تلك الخلطة من خلال هرس حبة خيار في الخلاط ويضاف عليها ملعقة من الجلسرين ويتم فركها جيدا، ومن ثم يضاف ملعقة من الطحين ويخلط المزيج ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ويُمسح بقطعة قماش مبللة.

الابتعاد وتجنب فرك وحك الحبوب الصغيرة التي تظهر في الوجه حتى لا يحدث تهيج كبير في تلك المنطقة، ولكنه في حالة الرغبة الشديدة في الحكة، من الممكن فرك المنطقة باستخدام نصف ليمونة.

ينصح عدد كبير من الأطباء بغسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر، ويوضع الجلسرين على الوجه بعد ذلك ليلطف من الحكة والاحمرار، ومن الممكن وضع ملعقة من زيت الزيتون على الوجه أيضا، وتعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة في التخلص من حساسية الجلد.

تطبيق مزيج من زيت الزيتون والخميرة.

لف كيس من الثلج في قماشة ووضعه على الوجه والذي يساعد بشكل كبير في التخفيف من الحكة.