التخلص من حب الشباب نهائيا بخطوات بسيطة

التخلص من حب الشباب نهائيا بخطوات بسيطة

التخلص من حب الشباب نهائيا، هناك حالة صحية تتسبب في معاناة كل من المراهقين والبالغين، وتسبب الكثير من المشاكل والإخراج، وعدم الثقة في النفس، وتسمى هذه الحالة حب الشباب، والتي تشوه جمال البشرة، يحدث حب الشباب بسبب الزهم الزائد، وأيضا نتيجة لوجود خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام البشرة، والتي تسبب الكثير من المشاكل، بالإضافة إلي مشاكل صحية أخرة وسوف نتعرف الآن على أفضل طرق للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي.

التخلص من حب الشباب نهائيا

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بحب الشباب، ولكن علم الوراثة يلعب دورًا كبيرًا، بالإضافة إلى للبيئة، والظروف المناخية المختلفة، والملوثات التي يتعرض لها الشخص على مدار اليوم. إن المستويات العالية من هرمون التستوستيرون، التي تأخذ جزءًا كبيرًا من نمو الأولاد، تعد أحد أسباب حب الشباب، في حين تزيد مقاومة الأنسولين ومرض السكري المسبق من خطر تفشي حب الشباب.

على الرغم من أن الأولاد أكثر تأثراً خلال فترة المراهقة، فإن الفتيات يتأثرن أيضًا خلال فترة المراهقة بسبب حب الشباب الهرموني الناجم عن فترات الحيض والحالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

علاج حب الشباب

لحسن الحظ هناك عدد من العلاجات التي لا تشمل الأدوية الموصوفة ويمكن أن تقلل من حدوث حب الشباب وتعالج الجلد. وسوف نتعرف الآن على طرق التخلص من حب الشباب نهائيا:

مساعدة جسمك في التخلص من السموم

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة جسمك على التخلص من السموم. من بين الأشياء التي يمكنك القيام بها ما يلي:

  • العناية النظام الغذائي الصحي
  • تجنب الأطعمة المصنعة
  • تحسين صحة الأمعاء
  • تحسين صحة الكبد
  • تحسين وظائف الكلى الخاصة بك

ستعمل كل هذه الأشياء معًا على تحسين صحتك بشكل عام وفي النهاية صحة بشرتك أيضًا.

اتباع نظام غذائي مناسب

في العديد من الدراسات، وجد أن الحليب ومنتجات الألبان تزيد من إنتاج الزهم (الحليب) لأنها تحفز هرمون IGF-1، مما يزيد من خطر تفشي حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستهلاك العالي للأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية، وعلى وجه الخصوص الزيوت النباتية وفول الصويا المكرر المستخدمة في الأطعمة المصنعة يزيد من خطر تفشي حب الشباب. كما أن الأطعمة الغنية بالسكر تساهم أيضًا في هذا في ذلك، لذا يجب عليك تقليل تناولها بشكل كبير. والتركيز على نظام التغذية المتوازن. ومع ذلك، فإن شرب الماء ضروري لإزالة السموم من الجسم، لذا تأكد من شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.

تحسين صحة الأمعاء

كما هو الحال مع العديد من الظروف الصحية ، تلعب صحة الأمعاء دورًا رئيسيًا في وجود أو عدم وجود العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك حب الشباب. عندما تكون صحة الأمعاء غير مثالية، تظهر العديد من المشاكل الجلدية، الأمعاء هي الطريقة الرئيسية لإدخال السموم في أجسامنا، في بعض الحالات، ومن بين مشاكل الجهاز الهضمي:

  • متلازمة القولون العصبي
  • الإسهال المزمن
  • الإمساك
  • تورم في البطن

غالبًا ما تؤدي كل من هذه الحالات إلى ظهور حالة تسمى متلازمة الأمعاء المتسربة.يؤدي حاجز الأمعاء الضعيف إلى امتصاص الكثير من السموم والمواد الكيميائية في الجسم. ولقد تحسنت العديد من حالات حب الشباب والأكزيما والصدفية والطفح الجلدي، حيث ركز المرضى على تحسين صحة الجهاز الهضمي. يمكنك تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق تجنب الأطعمة الحساسة لجسمك وزيادة كمية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، يمكنك تحسين صحة الأمعاء من خلال تناول البروبيوتيك عالي الجودة، إلى جانب اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات. هذه الخطوات ضرورية حتى تتمكن من تطوير بكتيريا معوية صحية من شأنها تحسين صحة بشرتك والتخلص من حب الشباب نهائيا.