التخلص من بقع الجلد الحمراء بمكونات طبيعية

التخلص من بقع الجلد الحمراء بمكونات طبيعية

التخلص من بقع الجلد الحمراء، هناك مناطق مختلفة من الجلد تكون عرضة لاحمرار وتهيج الجلد. تظهر بقع الجلد من هذا النوع في الصدر والوجه والساقين. هناك العديد من أسباب البقع الجلدية الحمراء، بما في ذلك الأمراض الجلدية مثل الوردية، والأكزيما، والصدفية، وداء بيلاريس، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون السبب هو الطقس القاسي أو البارد أو الجاف جدًا.

التخلص من بقع الجلد الحمراء

من أسباب وجود بقع الجلد الحمراء أيضا، التغيرات الهرمونية، مثل أثناء الحمل ، والتي تسمى الكلف، ويمكن أن تحدث بقع جلدية حمراء أو داكنة بعد صدمة الجلد، مثل الحروق أو الإصابة، والظروف الصحية للجلد مثل الطفح الجلدي أو الحساسية أو حب الشباب والتهابات مختلفة.

بغض النظر عن سبب هذه المشكلة الجلدية، البقع الجلدية غير السارة تجعلنا نتقدم في العمر. لكن لا تقلق، فهناك علاجات طبيعية يمكن إجراؤها إذا لم يكن سبب بقع الجلد خطيرًا. وإليك بعض العلاجات التي ستساعدنا على التخلص من بقع الجلد الحمراء.

الألوة فيرا

تعتبر الألوة فيرا واحدة من أفضل طرق علاج مشاكل البشرة، خاصة للبشرة التي تعاني من حروق الشمس. الألوة فيرا مضادة للالتهابات، ويمكن أن تقلل من التهاب الجلد والاحمرار والتورم المرتبط بحروق الشمس. بالإضافة إلى ذلك، تساعد Aloe Vera بشرتنا في الحفاظ على الرطوبة، مما يساعد في تخفيف وإعادة تأهيل بشرة صحية وموحدة.

  1. احضار بعضا من هلام الصبار
  2. ضع الجل على الجلد بأصابعك
  3. يترك على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة
  4. وأخيرا، يشطف بالماء
  5. تكرر الوصفة 2-3 مرات في اليوم حتى تحصل على بشرة أكثر اتساقا.

دقيق الشوفان

يمكن إجراء علاج آخر بسيط وسهل للتخلص من بقع الجلد الحمراء، حيث يحتوي دقيق الشوفان على رطوبة تساعد في علاج البشرة الجافة بشكل خاص، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء بقع الجلد الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، دقيق الشوفان مضاد للالتهابات ويحتوي على مكونات مضادة للأكسدة تساعد على معالجة احمرار وتهيج الجلد.

يمكن إجراء كل من العلاجات التالية 3 أو 4 مرات في الأسبوع:

  • ابدأ بملعقتين كبيرتين من الشوفان وأضف 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن (أو عصير الطماطم) ونصف ملعقة صغيرة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدا. ثم تطبق على البقع الحمراء. اتركيه لمدة 5 دقائق، وقومي بتدليك البشرة بلطف. ويغسل بالماء الفاتر.
  • املأ الحوض بالماء الدافئ. أضف 1/2 إلى 1 كوب من مسحوق الشوفان إلى الحمام. اجلس به لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل كالمعتاد.
  • طبخ 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان في 1/2 كوب حليب. أضف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. امزجه واتركه يبرد. ضعه على البشرة 20 دقيقة قبل الشطف.

زيت جوز الهند

الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند تجعل هذا الزيت مرطبًا، مما يساعدنا على محاربة الجلد المحمر وغير المتكافئ. تساعد الرطوبة في زيت جوز الهند على تهدئة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، نجد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا في الزيت تقلل من احمرار الجلد.

  • ضع بعض زيت جوز الهند بين يديك. ضع الزيت على بقع الجلد. مع التدليك بلطف لمدة 5-10 دقائق. اسمحوا للزيت يمتص في الجلد. تكرر الوصفة 2-3 مرات يوميا.
  • بدلاً من ذلك، امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من السكر البني والعسل. تخلط جيدا وتنطبق على الجلد. وتفرك بلطف لبضع دقائق، وتشطف بالماء. كرري هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.