التخلص من الملفات التي تبطئ الجهاز

تكنولوجيا
21 أغسطس 2019519 مشاهدة
التخلص من الملفات التي تبطئ الجهاز

نتحدث في هذا التقرير عن التخلص من الملفات التي تبطئ الجهاز ، إذ يمكن أن تتفاعل مع الحاسوب بشكل أساسي عن طريق استعمال الكي بورد والماوس، حيث أن الكي بورد تتيح كتابة الأحرف والأرقام والكلمات على الحاسوب.

التخلص من الملفات التي تبطئ الجهاز

أما الماوس فتتحكم في المؤشر على الشاشة، فكلما حُرك على الطاولة يتحرك المؤشر على سطح المكتب بشكل مماثل، وعادة ما يكون الماوس من زرين، ويشار إليهما بالزرين الأيسر والأيمن، ويسمح هذان الزران بإجراء عمليات الاختيار.

فتح وإغلاق التطبيقات البرمجية

يمكن أن تفتح الكثير من البرامج عن طريق قائمة ابدأ وذلك بالضغط عليها، بعدها اختر كل البرامج All Programs، لتظهر قائمة الخيارات، ولكي تصل إلى أحد برامج الميكروسوفت أوفيس التي تعتبر الأكثر استعمالا، مثل برنامج الإكسل الذي يعتبر من برامج الإدراة الشهيرة، والذي يستعمل لإنشاء الجداول، يجب أن تختار مايكروسوفت أوفيس، بعدها اختر برنامج إكسل أو برنامج آخر ضمن القائمة.

التخلص من الملفات المؤقتة في الجهاز

تُخزن الملفات المؤقتة ضمن مجلد يعرف بـ Windows Temp، ويختلف مكان وجود ذلك المجلد من جهاز حاسوب لآخر، وتعرف الملفات المؤقتة بأنها الملفات التي تُستخدم مؤقتًا عن طريق النظام، وتعد تلك الملفات غير هامة، وفيما يلي خطوات حذف تلك الملفات عن طريق جهاز الحاسوب الذي يعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 10.

انقر على صندوق البحث الذي يظهر في شريط المهام، وبالتحديد في محاذاة زر البدء، ثم اكتب الأمر %temp% في صندوق البحث الذي جرى الضغط عليه، ثم اختر وحدد كل الملفات والمجلدات التي توجد في مجلد الملفات المؤقتة الذي يظهر على الشاشة.

اضغط على زر الحذف في الكي بورد، بعدها انقر على زر تجاوز Skip إذا ظهر على الشاشة، ثم انتظر ريثما يجرى حذف الملفات المؤقتة كلها، وقد يمتد ذلك الأمر للكثير من الدقائق.

اضغط بواسطة زر الفأرة الأيمن على سلة المهملات على سطح المكتب لجهاز الحاسوب، اختر إفراغ سلة المُهملات، وتتأكد إرادة المستعمل بإفراغ سلة المهملات، لحذف الملفات المؤقتة بشكل كامل من الحاسوب.

التخلص من الملفات المؤقتة في المُتصفح

افتح متصفح جوجل كروم على الحاسوب، ثم انقر على رمز النقاط الـ3 الذي يظهر أعلى الصفحة، ثم اختر اختيار مزيد من الأدوات، بعدها انقر على خيار مسح بيانات التصفح، بعدها حدد الفترة الزمنية التي تريد حذف البيانات خلالها.

وننصح هنا باختيار خيار كل الوقت لكي تمسح كل البيانات، وحدد مربعات الاختيار التي تظهر محاذية لخيار ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى وخيار صور وملفات ذاكرة التخزين المؤقت، واضغط على خيار محو البيانات.

التخلص من الملفات المزدوجة

يمكن أن تتخلص من الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر بشكل مزدوج من خلال استعمال العديد من الأدوات التي تسمح للمستعمل بأن يقوم بمثل ذلك الأمر، مثل dupeGuru، وأداة VisiPics، وأداة Duplicate File Finder، حيث يجرى تشغيل أي من هذه الأدوات على جهاز الكمبيوتر ليجرى البحث عن الملفات التي توجد بشكل مزدوج على الحاسوب، بعدها تستطيع أن تختر هذه الملفات واحذفها.