التخلص من الكرش في رمضان

التخلص من الكرش في رمضان

التخلص من الكرش في رمضان يحتاج إلى بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها فقدان دهون البطن، حيث يعد الكرش هو تراكم الأنسجة الدهنية في محيط البطن مما يزيد من حجم البطن مكوناً بروزاً ذو شكل غير محبب، وإضافة إلى المظهر فوجود الكرش في الجسم من الأشياء الخطيرة والتي قد تشير إلى التنبؤ بحدوث بعض الأمراض المستقبلية أهمها أمراض السكر وأمراض القلب والأمراض المزمنة، في هذا المقال من موقع المصطبة نوضح لكم طرق التخلص من بروز الكرش في رمضان والحصول على بطن مسطح في خلال شهر.

التخلص من الكرش في رمضان

يعد رمضان من الأوقات التي يسهل فيها تنزيل الوزن والحصول على القوام الرشيق والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على صحة أفضل، خاصة لو كانت تلك الدهون في محيط البطن وهي المنطقة الأخطر في الجسم لكونها تؤثر على الكثير من الأعضاء الحيوية في تلك المنطقة مثل الكبد والمعدة والقلب والرئتين، وللتخلص من الكرش في شهر رمضان المبارك هناك عدة نصائح لا بد من اتباعها للحصول على صحة أفضل.

نصائح للتخلص من الكرش في رمضان

تناول 8 أكواب من الماء

يُعد تناول الماء من الأشياء التي تساعدك على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، يحتاج الإنسان إلى تناول من لترين إلى لترين ونصف من المياه بشكل يومي، ولكن في شهر رمضان المبارك قد لا يستطيع الشخص تناول كل تلك الكمية من الماء، لذلك يمكنك تناول من 6 إلى 8 أكواب من الماء في ساعات الإفطار المحددة، الماء البارد يخلصك من الكرش بشكل أسرع من الماء الدافئ أو الساخن على عكس المعتقدات القديمة.

تناول مشروب الزنجبيل بالليمون

مشروب الزنجبيل بالليمون من المشروبات الفعالة في تخفيف الكرش وتنزيل دهون البطن، لذلك فإن تناول كوب من مشروب الزنجبيل مع الليمون بعد وجبة الإفطار تعد من الحلول الرائعة للتخلص من البطن في شهر رمضان.

الإبتعاد عن البقوليات

استبدل وجبة السحور المكونة من الفول بوجبة خفيفة مكونة من الجبن القريش مع بعض السلطة والزبادي الخالي من الدسم، إذ أن الفول أو أي نوع من أنواع البقوليات يساعد على انتفاخ البطن مسبباً بروزها.

تناول الزبادي بالليمون

تعد وجبة الزبادي بالليمون من الوجبات الصحية التي تساعدك في التخلص من الكرش سريعاً مع الإنتظام عليها طوال الشهر، لتجد نفسك في نهاية الشهر قد حققت هدفك في التخلص من الكرش، يفضل تناول الزبادي الخالي من الدسم مع عصير نصف ليمونة.

الإبتعاد عن الكسل

زيادة النشاط في شهر رمضان طوال اليوم يساعدك في التخلص من بعض الوزن، حيث أن مع الصيام يحتاج الجسم إلى بعض الطاقة لتعويض النشاط الزائد، وهذه الطاقة يستمدها الجسم من الخلايا الدهنية التي تتراكم في محيط البطن أولاً ثم من كامل أماكن الجسم، المشي لمدة نصف ساعة يومياً وعمل تمرينات شد البطن تساعدك على فقدان الكرش.

نظام غذائي للقضاء على الكرش في رمضان

الإفطار

  • تناول 3 حبات من التمر مع كوب حليب خال من الدسم.
  • بعدها بنصف ساعة يتناول الشخص شريحة من الدجاج أو اللحم المشوي أو سمك مشوي.
  • 4 ملاعق من الأرز أو المكرونة أو قطعة مكرونة بالباشميل، أو 3 قطع من السمبوسة، أو أي نوع من النشويات بكمية صغيرة.

بعد الإفطار

  • كوب من الزنجبيل مع نصف ليمونة.

وجبة خفيفة

  • كوب من الشاي محلى ببدائل السكر.
  • قطعة صغيرة من أي نوع من الحلوى.

السحور

  • قطعة جبن قريش مع شرائح الخيار والخس.
  • شريحة من التوست الأسمر.
  • كوب زبادي خالي من الدسم مع عصير نصف ليمونة.