التخلص من الشعر المجعد بوصفات طبيعية

بيوتى سنتر
17 يوليو 20191٬017 مشاهدة
التخلص من الشعر المجعد بوصفات طبيعية

التخلص من الشعر المجعد والحصول على شعر ناعم ومصقول يتطلب عناية خاصة تجعل الشعر يظل لامعًا وثابتا دون تجعيد. هناك العديد من التدابير والإجراءات التي يمكن أن نأخذها في الاعتبار عندما نقول وداعا للشعر المجعد. وسوف نتعرف عليها الآن من خلال المقال.

التخلص من الشعر المجعد

للتخلص من الشعر المجعد، يذهب البعض إلي اختيار شامبو جيد، أو القيام بمعاملة خاصة، للحصول على شعر سلس. هناك عدة أسباب للشعر المجعد، ومنها : الرطوبة، وتغيرات درجة الحرارة، عدم ترطيب الشعر أو الاستمرار في استخدام مجففات الشعر.

نصائح مفيدة لمنع الشعر من التجعد

ترطيب الشعر

يوصي اختصاصيو الشعر بأقصى قدر من الترطيب والتغذية لاستعادة الشعر الجاف الذي يميل إلى التجعد. تصبح المكيفات والأقنعة والشامبو شريكًا مثاليًا لصنع التجعد. لهذا، من الطبيعي استخدام الأمصال التي تضيف اللمعان والرطوبة، والتي تعمل على استعادة الشعر.

استخدام زيت الأركان

من بين الوسائل الطبيعية لتغذية الشعر هو زيت الأركان المستخدم في منتجات التجميل المختلفة، والذي يساعد في تقديم العديد من الفوائد للشعر. أنه يوفر قدرا كبيرا من فيتامين E الذي يقوي الشعر ويجعله أكثر ليونة من أي وقت مضى.

استخدام خل التفاح

لعلاج الشعر المجعد استخدم خل التفاح، حيث يعمل على فرد الشعر المجعد إلى حد كبير، من الأفضل أن تطبق خل التفاح بعد غسل شعرك بالفعل الشامبو والبلسم، يمكنك إزالته بالماء الدافئ. بعض تطبيق خل التفاح على الشعر، سوف تظهر نتائج واضحة وشعر أكثر سلاسة.

العسل

يمكن خلط العسل بالزيوت الأساسية أو الماء. بمجرد غسل شعرك، فقد حان الوقت لتطبيق الخليط مع العسل ليكون الشعر مرطبًا ومفرود بشكل طبيعي.

زيت الزيتون

انها واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر استخداما في مختلف المجالات. عندما يكون الشعر جافًا جدًا ، يمكن استخدام زيت الزيتون عدة مرات في الغسيل وسيتم استخدامه بشكل خاص على الشعر المصبوغ، للتخلص من الشعر المجعد، زيت الزيتون هو الأختيار الأمثل.

إحذر من مجفف شعرك

لتجنب تجعيد الشعر، من الأفضل عدم تجفيف الشعر بالمجفف، خصوصا في الصيف لأنه قد يبدو أكثر جفافًا ومفسدًا. خلال فترة البرد، يمكننا استخدام المجفف بدرجة أقل.

اختيار فرشاة شعر مناسبة

هناك فرش تفسد الشعر، وخصوصا تلك المصنوعة من المعدن وغيرها التي تجعد الشعر وتتلفه. من الأفضل استخدام المشط الخشبي لتمشيط الشعر وجعله أكثر سلاسة ونعومة.

الألوة فيرا

أصبح هذا النبات مثالاً على علاج البشرة والشعر التالف. يمكنك الحصول على النبات بشكل طبيعي لاستخراج الهلام ومزجه بزيت الزيتون، سيكون هذا قناع مثالي لترطيب الشعر. على أي حال، لا يتعين عليك شراء النبات الطبيعي مباشرةً لأن هناك حاليًا العديد من المنتجات والشامبو التي تحتوي على الألوة فيرا كمكون يمكن أن نحصل عليه للتخلص من الشعر المجعد.

في النهاية، إذا أردت الحصول على شعر مفرود وسلس بشكل طبيعي، عليك إتباع النصائح السابقة للتخلص من الشعر المجعد، والحصول على شعر متألق وحيوي بشكل فعال.