التخلص من الشعر الأبيض بوصفات طبيعية

التخلص من الشعر الأبيض بوصفات طبيعية

التخلص من الشعر الأبيض، هناك العديد من المنتجات وألوان الشعر التي يمكن أن تغطي الشعر الأبيض، ومع ذلك، فإن تأثيرها مؤقت، وأيضا يسبب عددًا كبيرًا من الآثار الجانبية. من المهم أن تفهم أن الشعر الذي يبدأ باللون الرمادي في مرحلة مبكرة، يمكن أن يحدث بسبب العديد من الحالات الصحية وبسبب سوء التغذية. وسوف نقدم لك من خلال المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الشعر الأبيض.

التخلص من الشعر الأبيض

أسباب حدوث الشعر الأبيض عديدة، يمكن أن تحدث هذه المشكلة التجميلية نتيجة التقلبات الهرمونية، والتدخين، والتلوث، والإجهاد، واستخدام منتجات الشعر التي لا تناسبك، ونزلات البرد المزمنة، والتهاب الجيوب الأنفية، واضطرابات الغدة الدرقية، وغيرها. قد يظهر الشعر الرمادي بسبب نقص الميلانين (صبغة الميلانين).

لذا، بدلاً من استخدام المنتجات المملوءة بمواد كيميائية قوية أكثر ضرراً بك من أن تفيد، قد ترغب في مراجعة بعض الخيارات الطبيعية. أفضل شيء يمكنك القيام به من الآن فصاعدًا هو تغيير نظامك الغذائي بشكل أكثر فاعلية، مع تجربة بعض الوصفات الطبيعية.

القضاء على الشعر الأبيض

يمكنك تجربة هذا العلاج المنزلي للتخلص من الشعر الأبيض، والذي يعتمد بالكامل على عنصرين قويين وطبيعيين ومتوفرين في كل منزل، وهما : زيت جوز الهند وعصير الليمون، لتحضير العلاج الطبيعي لشعر الشيب، عليك إتباع الخطوات التاليه:

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي النقي
  • 1 + 1/2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

طريقة الاستخدام:

  • اخلطي الليمون بزيت جوز الهند حتى يمتزج جيدا.
  • الآن ضعي الكريم على شعرك وفروة رأسك وقومي بتدليكه بلطف حتى يمتصه شعرك.
  • اتركي الكريم على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل.
  • بعد انتهاء الوقت، اغسلي الشعر بشامبو لطيف، ويفضل أن يكون طبيعيًا. كرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع.
  • عندما يبدأ شعرك في العودة إلى لونه الأصلي،  قومي بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

هذه هي الأسباب التي تجعل هذا الدواء فعال بشكل خاص:

فوائد زيت جوز الهند للشعر

من الأشياء التي تجعل زيت جوز الهند فعال بشكل خاص في علاج شيب الشعر، أنه غني بخصائص المضادات الحيوية، وحمض اللوريك (الحمض الدهني الرئيسي الذي يحتوي عليه زيت جوز الهند) وسلسلة من الأحماض الدهنية المتوسطة التي تساعد على تحسين وعلاج حالة شعرك.

يمكن لزيت جوز الهند علاج فروة رأسك، وتحسين نمو الشعر، وتقوية الشعر، وعلاج الشعر التالف وإعادة الشعر الأبيض إلى لونه الأصلي. ومن خصائص زيت جوز الهند أيضا، أنه يعالج القشرة ويترك شعرك ناعمًا مثل الحرير.

فوائد الليمون للشعر

يمنع عصير الليمون الشيب، لأنه غني جدًا بفيتامين ب وفيتامين ج والفوسفور (وهو غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يحسن الشعر بشكل خاص. عصير الليمون يغذي شعرك ويعالج العوامل التي تجعل شعرك رماديًا.