التخلص من أصوات البطن المحرجة

التخلص من أصوات البطن المحرجة

يبحث عدد كبير من الناس عن كيفية التخلص من أصوات البطن المحرجة، خاصة أنها مزعجة جدا لأي شخص، ومن الممكن أن تجعله غير قادر على القيام بمهامه بشكل طبيعي، بسبب ما تسببه له من إحراج، ويجدر بنا الإشارة إلى أن المعدة ليست هي العضو المسؤول عن إخراج مثل تلك الأصوات من البطن مثلما يعتقد الكثير من الناس، وإنما تُصدر تلك الأصوات نتيجة لانقباض عضلات الأمعاء الدقيقة الغليظة أثناء عملية الهضم.

ويذكر أن الأصوات التي تبدأ بالصدور من داخل الجهاز الهضمي للإنسان دائما تكون خارجة بسبب وجود حركة للهواء أو الطعام داخل منطقة الأمعاء، وعندما يتم معالجة تلك الأطعمة من قبل الأمعاء، يتم إصدار الصوت المحرج للإنسان.

التخلص من أصوات البطن المحرجة

ونستعرض من خلال هذا التقرير طرق التخلص من أصوات البطن المحرجة، ونشير إلى أنه يوجد الكثير من الحلول التي يمكن اللجوء إليها لتجنب صدور مثل هذا الصوت المحرد للإنسان، خاصة أن معظم تلك الأصوات التي تصدر من البطن يمكن للشخص نفسه سماعها فقط في البداية، والآخرين لا ينتبهون لها بشكل كبير، فلا داعي للإصابة بالإحراج، حيث إن كل شخص هو فقط من يسمع تلك الأصوات، وذلك بناء على الدراسات والأبحاث العملية.

وأيضا نقدم بعض الحلول التي يمكن اللجوء لها في التخلص من أصوات البطن المحرجة، وهي:

شرب الكثير من المياه

حيث يساعد شرب المياه على خروج الصوت بطريقة طبيعية، فضلا عن أن مياه الحنفية تحتوي على مادة تدعى الفلورايد والتي تؤدي إلى حدوث هذا الصوت بشكل كبير، لذلك ننصح بضرورة شرب مياه معدنية أو فلترة المياه قبل تناولها، حتى يمكن التخلص من أصوات البطن المحرجة.

تناول الأغذية الصحية

حي إن تناول بعض الأغذية الصحية يساعد بشكل كبير في التخلص من أصوات البطن المحرجة، حيث إن تناول أطعمة غنية بالألياف يعتبر مفيد جدا لجسم الإنسان عن تناول الكثير من الوجبات الدسمة والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية في حدوث مثل تلك الاضطرابات داخل المعدة ومن ثم صدور الصوت.

حصول الإنسان على راحة ونوم بشكل كافي

حيث إن الإنسان عادة كل أعضاء جسمه تحتاج إلى الراحة بشكل كبير، وجسم الإنسان بشكل عام يحتاج إلى النوم من 7 إلى 8 ساعات في اليوم الواحد، ويؤدي قلة النوم إلى تناول الإنسان لكميات كبيرة من الطعام، ومن ثم خروج مثل تلك الأصوات التي تصدر من قبل البطن، بالإضافة إلى تعرض الإنسان للكثير من الأعراض مثل الإسهال أو الإمساك وغيرهم.

ممارسة التمارين الرياضية

حيث يساعد ممارسة التمارين الرياضية الجسم على التخلص من أصوات البطن المحرجة والتقليل منها بشكل كبير، خاصة أن الرياضة تساعد على تحفيز الدورة الدموية لجسم الإنسان، فضلا عن فائدة الرياضة بشكل عام للجسم، وحمايته من الكثير من الأمراض.