التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رقم التبرع لصندوق تحيا مصر وشرح طريقة التبرع على شبكة فودافون و موبينيل و إتصالات

رقم التبرع لصندوق تحيا مصر وشرح طريقة التبرع على شبكة فودافون و موبينيل و إتصالات

تعرف على أرقام التليفون والرسائل النصية SMS الخاصة بـ”التبرع لصندوق تحيا مصر” والذى أنشأه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ويطالب المصريين جميعاً بالتبرع فيه وذلك من أجل دعم الإقتصاد المصري خاصة وأنه يشهد إنخفاضاً منذ فترة وتسبب ذلك فى إرتفاع الأسعار بالأسواق المصرية وأيضاً تسبب فى زيادة سعر الدولار الأمريكي والذى وصل إلى 9 جنيهات ونصف مقابل الجنية المصري وذلك فى السوق المصري.

هذا وقد استجاب عدد من الإعلاميين إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية إعلان استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، حيث دعا المواطنين لتحويل جنيه واحد صباح كل يوم، لدعم صندوق تحيا مصر، قائلاً: “فيها ايه لما كل مصري يصبح على مصر بجنيه كل يوم”.

واستجاب الإعلامي جابر القرموطي، لمبادرة السيسي، لدعم صندوق “تحيا مصر”، وأخرج ورقة بـ”5 جنيهات” على الهواء، قال إنه سيرسلها عبر رسالة نصية إلى رقم الصندوق، مضيفًا: “أرسلت الرسالة مع تعليق (بحبك يا مصر)، يا ريت الناس كلها تشارك، وبلاش ناخدها بسخرية”.

فيما استجاب الإعلامي محمد الغيطي، لمبادرة السيسي، بالتبرع لصندوق “تحيا مصر” بجنيه يوميًا، قائلاً: “أنا باتبرع بـ 10 جنيهات ليا ولأولادي لصندوق تحيا مصر، في ناس هتقول 10 جنيه يعملوا إيه، بس ده اللي أنا أقدر عليه النهاردة، عشان أنا مقبضتش من شهرين”.

فيما أشادت الإعلامية إنجي أنور، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وخاصة مناشدته جموع الشعب المصري خلال مؤتمر تدشين استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، بدعم خزينة الدولة المصرية من خلال مبادرة “صبح على مصر بجنيه”، وأرسلت رسالة إلى رقم 37037 لصندوق “تحيا مصر”، مناشدة كافة العاملين بالبرنامج بإرسال هذه الرسالة في نفس الوقت لدعم صندوق “تحيا مصر”.

وتابعت “أنور”: “أنا بمسي على مصر”، داعية الشعب المصري بالمساهمة في دعم صندوق “تحيا مصر”، عن طريق جنيه، ولو كان أسبوعيًا وليس يوميًا”.

في الوقت ذاته، أشاد المحامي خالد أبوبكر، بمبادرة الرئيس السيسي، وقال على صفحته بـ”تويتر”: “الحمد لله كانت مبادرة قدمتها لوزارة الاتصالات وخصصت رقم37037 للتبرع لتحيا مصر، كل يوم جنيه عشان بلدك مش كتير، تحيا مصر”.

وقالت الإعلامية رانيا بدوي، إنها أرسلت رسالة إلى صندوق “تحيا مصر” هي وابنها “ياسين”، في إطار تعليقها على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتضامنًا مع الحملة التي أطلقها اليوم بدفع جنيه كل يوم لصندوق “تحيا مصر”، مضيفة:” مسيت على مصر رساله مني ورسالة من ياسين وكل يوم هنصبح ونمسي .. بلدي تستاهل أكتر”.

التبرع لصندوق تحيا مصر

وعلى صعيد آخر، مازالت أصداء مبادرة “صبح على مصر بجنيه” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تتردد فى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وعلى رأسها موقع التدوين المصغر “تويتر”، دعما لمبادرة الرئيس التى أطلقها أمس الثلاثاء.

ودشن رواد “تويتر” هاشتاج يحمل نفس اسم المبادرة، وتصدر الهاشتاج قائمة الوسوم الأكثر تداولا بين رواد الموقع فى التريند المصرى فى استجابة سريعة لمبادرة الرئيس.

واعتبر الكثيرون عبر الهاشتاج أن تصدر هاشتاج المبادرة بالتريند المصرى، دليلا كبيرا على شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقدرته على الحشد الشعبى لدعم المبادرات الخاصة بتنمية البلاد ودعم الاقتصاد ، مبرزين المشاركة الشعبية الكبيرة فى التبرع لصندوق تحيا مصر.

وغرد المدون طارق فتحى قائلا: “‏يعنى إحنا هنعز الجنيه على مصر، أيام عبد الناصر كانت الناس بتشتغل يوم ببلاش وكان اسمه مجهود حربى”، وشاركت “عبير” فى التغريد قائلة ” هصبح وأمسى عشان بحب بلدى”، وغرد آخر “أصبح وأمسى كمان دى بلدى هعيش وأموت هنا وبلد وأولادى من بعدى”.

وتابع أحد المغردين: “عشان عيون السيسى أصبح على مصر بألف جنيه وعشان أحرق قلب كل كاره للسيسى، أمسى على مصر بخمسمائة جنيه”.

التعليقات