تفسير حلم رؤية البول فى المنام

تفسير حلم رؤية البول فى المنام

البول فى الحلم والمنام

تفسير حلم البول فى المنام من خلال كتب التفسير للعلماء منهم ابن سيرين وابن كثير، فنتعرف على رؤية حلم التبول فى كل الأحوال للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل، فالكثير منا يرى الأحلام ولا يستطيع تفسير معنى الرؤية، فمنهم من يرى أن خروج البول يدل على الولد الحرام وإذا خرج فى حالة طائر فيدل على الصلاح ويوجد تفسيرات أخرى ودلالات مختلفة لرؤية البول فى المنام.

تفسير رؤية البول فى المنام للنابلسى

تفسير العالم الجليل النابلسى، حيث قال أنه إذا بال الشخص قائم يشير إلى جهل فى المال، وأما إذا بال فى القميص فيدل على أنه سينجب ولد، وإذا كان لا يمتلك زوجة فسوف يتزوج، وإذا بال الشخص فى الماء فُيشير إلى السلطان وتفسير أخر الزكاة.

ورؤية الشخص الذى إذا بال والناس ينظرون إليه من كل مكان فيُشير إلى الفضيحة والشر الذى يظهر للرائى، وأما إذا شرب الرائى فيدل على وجود شُبهه فى المكاسب التى تكتسبها وتمتلك المال الحرام، وإذا رأى الشخص فى منامة أنه قد تبول بولاً بكثرة فيدل على الرائحة الكثيرة.

تفسير رؤية البول فى المنام لإبن سيرين

تفسير البول للعالم ابن سرين، إذا قال أن التأويل يُعد مال حرام، ومن رأى فى منامه أنه بال فى مكان غير معلوم فيُشير إلى أنه تزوج من جار وقريب، أما إذا رأى نفسه أنه يتبول فيدل على النفقة، وتفسير أن الذى بال فى البئر لأنه يصرف المال من مكسب حلال.

ورؤية ابن سيرين الذى بال على سلع فى التجارة يدل على نجاسة هذه التجارة، وأما الذى بال فى مكان عظيم مثل المحراب فيُشير إلى أن الشخص الرائى سوف يولد ولد له شأن كبير (عالم)، وإذا رأى كم بال كم قطرة فى المحراب فعدد القطرات يولد له ولد ذو شأن كبير.

تفسير رؤية البول فى المنام لإبن شاهين

يرى العالم ابن شاهين من وجهة نظره بخصوص تفسير البول فى المنام، أن من بال على مصحف فإنه يدل أن قد يرزق الراوى بولداً حافظاً لكتاب الله ويكون طالب ذو علم، وروى أيضاً أنه إذا بال الشخص مع جماعة وتأخر الباقى عن البول فيدل على خسائر فى الأموال وتضييع أموال الباقي.

أما إذا بال فى مسجد فإنه يُشير إلى الإدخار فى الأموال، ومن بال على الملابس فإنه ينفق المال على أولاده، ومن رأى فى منامه أن شخص قد بال عليه فيدل على إنفاق المال على الشخص الذى يتبول عليه، أما إذا بال بول بلون أصفر فسوف يلد ولد ضعيف.

ومن رؤى البول أنه إذا بال على الوجه فيُشير إلى أن الرائى إذا كان فقير أغناه الله وإذا كان آسير فرج الله عنه، وإذا كان مسافر رجع من الوطن، وإذا كان تاجر يدل على نقصان فى التجارة.

تفسير حلم البول لمفسرين آخرين

إذا روى أن الشخص بال دم فى منامه فإن الرائى إذا كانت زوجته حامل ستُسقط ويتم نزول الجنين، وأما إذا روى أن الدم يحرقه فيُشير إلى قدوم نساء مطلقة والله أعلم بذلك.

وأما إذا بال عصير فيدل على الإسراف فى المال، والتبذير، وأما إذا بال على الطين، فيدل على عدم الحفاظ على الوضوء ولم يحسن الوضوء.

ويوجد أيضاً رؤى أخرى منها إذا بال الشخص الرائى نار فيدل أنه سوف يلد لص، وأما إذا بال فى أنفه فيدل على أنه يجئ إليه محرم وإذا بال وخرج من بوله سمكة فيولد للشخص الرائى ولد له امرأة جارية.