التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الإمارات تجرى تغييرات فى الحكومة تضمنت تعيين وزيرى لـ«السعادة» وآخر لـ«التسامح»

الإمارات تجرى تغييرات فى الحكومة تضمنت تعيين وزيرى لـ«السعادة» وآخر لـ«التسامح»

المصطبة – أعلنت الإمارات العربية المتحدة إجراء تغييرات هيكلية على شكل الحكومة، تضمنت استحداث منصب وزير دولة للسعادة، وآخر للتسامح، كما ستتضمن هذه الإجراءات تعيين شابة، لا يتجاوز عمرها 22 عاما، كوزيرة دولة للشباب.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، أنه تم استحداث منصب وزير دولة للسعادة مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة، وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع.

وأضاف أنه تم استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.

وتابع أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد، اعتمد التغييرات الهيكلية، التي تعد الأكبر في تاريخ الحكومة الاتحادية مضيفا: “الحكومة الجديدة ستضم عددا أقل من الوزارات وعددا أكبر من الوزراء للتعامل مع ملفات وطنية وإستراتيجية متغيرة وديناميكية”.

وتابع بالقول: “تتضمن التغييرات نقل ملف التغير المناخي، إلى وزارة البيئة والمياه وتغيير المسمى لوزارة التغير المناخي والبيئة” كما تقرر “تكليف وزارة شئون مجلس الوزراء، والمستقبل بملف ما بعد النفط ومتابعة البرامج والسياسات المتعلقة بالاستعداد لهذه المرحلة”.

كما عبر بن راشد آل مكتوم عبر تغريدات نشرها على حسابه بموقع تويتر قائلا: “تقرر إنشاء مجلس شباب الإمارات، ويضم نخبة من شبابنا وشاباتنا، ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب، وسترأسه وزيرة دولة للشباب لا يتجاوز عمرها 22 عاما”.

يشار إلى أن تصريحات بن راشد، جاءت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، التي إنطلقت في دبي يوم الإثنين، بمشاركة 125 دولة حول العالم و3 آلاف مشارك.

التعليقات