التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

خطوات وكيفية الإستعداد لشهر رمضان 2017 لعمرو خالد والشيخ حازم شومان “بالفيديو”

خطوات وكيفية الإستعداد لشهر رمضان 2017 لعمرو خالد والشيخ حازم شومان “بالفيديو”

شاهد وتعرف معنا بالفيديو على كيفية وخطوات الإستعداد لشهر رمضان المبارك للأستاذ عمرو خالد والشيخ خالد، حيث أننا ننتظر رمضان من العام إلى العام، لما فيه من خير وبركة.. إنه شهر رمضـان المبارك الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق ابواب النيران، لذا علينا أن نستعد لهذا الضيف العزيز على قول المسلمين حتى نستقبله أحسن استقبال يليق به.

ولكي نتجهز لرمضان علينا أن نقوم ببعض الخطوات الضرورية حتى نكون متهيئيين لاستقبال بركات هذا الشهر بقلوب صافية نقية ليكي نحقق الغرض من الصيام وهو التقوى، ومن بين تلك الخطوات:

– على كل مسلم قبل دخول رمضـان أن يقف مع نفسه وقفة محاسبة ومراجعة لما فات، وأن يبحث عن عيوبه وذنوبه لكي يصلحها ويعلاجها.

– وعلينا أن نستقبل رمضـان بالتوبة، لكي نبدأ صفحة جديدة نقية مطهرة من الذنوب، فقد حثنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم على التوبة فقال: “لله أشد فرحًا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه، وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فأضطجع في ظلها – قد أيس من راحلته – فبينا هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح اللهم أنت عبدي وان ربك” أخطأ من شدة الفرح.

– وكذلك تجديد النية فمن الأمور المهمة قبل رمضـان أن نخلص النية لله ونصححها، بأن ننوي دخول شهر رمضـان ونحن نبتغي رضا لله عز وجل وإفراد العبادة له سبحانه، لا نلتفت إلى نظر الخلق وثنائهم ومدحهم، وأيضا ننوي أن نخرج من رمضـان وقد تحسنت أخلاقنا وارتقينا في مدارج العابدين المخلصين.

– وعلى المسلم وهو يستقبل شهر رمضـان المبارك أن يصلح ذات بينه مع الناس فيتحلل من جميع المظالم وأن يطلب المساحمة ممن ظلمهم ويرد لهم حقوقهم، وكذلك ليصل رحمه المقطوعة، فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم من كانت عنده مظلمة من أخيه من عرضه وماله فليتحلله اليوم قبل أن يؤخذ حين لا يكون دينار ولا درهم، وإن كان له عمل صالح أُخِذَ منه بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ، وإن لم يكن له أُخِذَ من سيئاتِ صاحبه فجعلت عليه.

– وقبل رمضـان علينا أن ننقي قلوبنا من تعلقها بالدنيا وملذاتها، وأن نجاهد النفس حتى تتخلص من طباعها الذميمة من هوى النفس والعجب والكبر والرياء.

– ولكي نصوم رمضـان إيمانًا واحتسابًا علينا أن نتعلم أحكام الصيام وما يتعلق بشهر رمضـان الكريم، حتى يصبح صيامنا صحيحًا لا شائبة فيه، وذلك لا يكون إلا بتعلم أحكام شهر رمضان.

وعلى كل رب أسرة أن يجلس مع زوجته وأبناءه ليتدارسوا أحكام الصيام، وفضائل رمضـان ليكون في ذلك تحفيزا وتشجيعا للصغار على الصيام.

مواضيع أخرى ننصحك بمشاهدتها:
رسائل رمضان ، صور رمضان ، صور رمضان متحركة ، خلفيات رمضان ، فانوس رمضان ، رمضان احلى مع ، اتفضل فانوسك ، السحور احلى مع ، موعد رمضان

الإستعداد لرمضان.. حازم شومان

كيف نستقبل رمضان ؟.. عمرو خالد

التعليقات