الأماكن السياحية فى فلوريدا

الأماكن السياحية فى فلوريدا

تعد الولايات المتحدة الأميركية إحدى الوجهات السياحية المميزة، فالكثير يريدون رؤية القوى الأكبر في الكوكب، والدولة التي ملكت من أسباب القوة ما لم تملكه إمبراطورية أو دولة سابقة عبر التاريخ الإنساني كله، وفي هذا المقال نبرز الأماكن السياحية فى فلوريدا.

فلوريدا

ومن بين الولايات الأميركية الخمسين، تحتل فلوريدا أو “أرض الشمس المشرقة” موقعًا مهمًا على سلم مناطق الجذب السياحي، إذ تضم بين جنباتها أفضل الأماكن المتاحة للزيارة في أميركا، من حدائق إلى سي وورلد إلى استديوهات يونيفرسال العالمية، وعالم ديزني، وتعتبر شبه جزيرة بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي ومضيق فلوريدا، ولها أطول خط ساحلي في الولايات المتحدة المتاخمة بطول حوالي 1350 ميل

الأماكن السياحية فى فلوريدا

تتعدد الأماكن السياحية فى فلوريدا والتي ينبغي على السائحين زيارتها في فلوريدا، ومن أهمها:

اميليا ايلاند

واحدة من أقصى جزر جنوب البحر، وهي سلسلة من جزر الحاجز التي تمتد من ولاية كارولينا الجنوبية لفلوريدا. تعتبر هذه المنطقة موطن لفيرنانديا بيتش، وهي قرية جميلة وساحرة متخصصة في “الجمبري”، وتتضمن أيضًا 6 من أضخم ملاعب الجولف داخل الولايات المتحدة.

منتجع أورلاندو الترفيهي

منتجع أورلاند العالمي هو أهم وأحدث منتجع ترفيهي في العالم، ويضم شركة ديزني ويونيفرسال ستوديوز، ويتكون هذا المنتجع من حديقتين واسعتين في غاية الجمال، بينما هناك عوامل أخرى للجذب السياحي في المنتج، ومنها: ملهى ليلي ومطعم، ومنطقة للتجول، وثلاثة فنادق متميزة.

فلوريدا كيز

سلسلة طويلة من الجزر الاستوائية الملتفة حول قاعدة شبه جزيرة فلوريدا، وفي الوقت ذاته تتصل بالبر الرئيسي عن طريق سلسلة من الجسور المتعددة، والتي تعد وجهة مفضلة للزوار، ويكثر استخدامها كمواقع لتصوير لأفلام.

الشاطئ الجنوبي

أحد أكثر مناطق فلوريدا شعبية، وارتباطًا بالطبقات الأقل دخلًا، ويعد وجهة مفضلة لمن يبحثون عن التوفير  في بنود المصروفات، بعيدًا عن المناطق الشمالية والغربية الأكثر رفاهية وغنى.

كاستيلو دي سان ماركوس

قلعة تم بنائها في العام 1600.

مركز كنيدي للفضاء

كان مركز كنيدي للفضاء في موقع الإطلاق بكل رحلات البشر للولايات المتحدة في عام 1968، كما أنه حاليا يستعمل كموقع للإطلاق الصواريخ دون طيار، كما أنها تعتبر واحدة من مناطق الجذب السياحي في فلوريدا، ومركز فضاء كيندي له مجمع الزوار التي يقدم المتاحف والأفلام وحديقة الصواريخ، وجولات حافلة من إعداد وإطلاق المكوك المرافق الهامة، قبل إطلاق الصواريخ.

ميامي بيتش

تعد مدينة ميامي واحدة من أجمل مدن الولايات المتحدة، وتشتهر بوجود الشواطئ الخلابة المطلة على خليج المكسيك والمحيط الأطلسي، ويقصدها سنويًا ملايين الأميركيين، بخلاف السائحين من خارج الولايات المتحدة.

الرياضة في فلوريدا

تعد فلوريدا واحدة من أفضل مدن العالم التي تضم بنية رياضية حديثة، وأهلتها لتكون مقرا لسباق السيارات، وأهم مدينة للجولف عالميًا، ومسابقات الشواطئ، وأيضًا السباقات المائية.

وجذبت فلوريدا العديد من المشاهير للمعيشة والإقامة بها، ومن أشهر الحيوانات في الولاية القاطور الأمريكي، والتمساح الأمريكي، ونمر فلوريدا، وخروف البحر.