الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

4 مارس 2019947 مشاهدة
الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

تعتبر جزيرة لنكاوي واحدة من أهبرز الجزر السياحية فى ماليزيا، حيث أنها من أشهر مناطق الجذب السياحي، لما تمتلكة من طبيعة خلابة وجمال أخاذ ومباني صغيرة، تجعل السائحين راغبين في الذهاب إليها دائمًا، كما أنها تمتلك شواطئ رائعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم التاريخية والسياحية، وفي هذا المقال سنستعرض الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي.

الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

تزخر جزيرة لنكاوي بالعديد من المعالم السياحية التي يمكن للسائح زيارة بمنتهي السهولة نذكر أشهرها في هذ المقال:-

جسر السماء

جسر منحنى للمشاه ويطل على جبال مات شينشانغ الخضراء وكذلك تلاجا توجوه وعدد كبير من جزر تحيط بلنكاوي، ويبلغ طول هذا الجسر حوالي 125 متر إلا أنه يرتفع كثيراً عن مستوى سطح البحر حوالي 700 متر، ويمكن للسائح أن يأخذ تلفريك لنكاوي للوصول إليه في جولة أكثر من رائعة، ومن ثم فهو من أروع الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي.

تلفريك لنكاوي

في رحلة أكثر من رائعة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة يمكن للسائح الإستمتاع أكثر ما يمكن بمناظر الشلالات الخلابا وغيرها من المناظر الطبيعية الرائعة التي تجعله يلتقط أروع الصور الفوتوغرافية وذلك كله أعلى جبل مات شينشانغ والرحلة تبدأ من القرية الشرقية عبر الإطلالات المميزة في الجو الرائع، ولذلك فهو من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي.

ساحة داتاران لانج (ميدان النسر)

لا يبتعد هذا النسر المنحوت عن المعالم السياحية سوى خمس دقائق سيراً على الأقدام ولعل من أهمها معالم: كواه جيتي، و مول جيتي بوينت، وحديقى تامان لاجدنا دالام بالإضافة إلى العديد من المطاعم والفنادق المميزة.

عالم ماتحت الماء لنكاوي

بطول 15 متر تحت الماء يمكنك رؤية والإستمتاع بإلتقاط أفضل الصور لـ 500 نوع من المخلوقات البحرية ولعل أهمها طيور البطريق والبط اليوسفي وطيور النحام والسلاحف الخضراء و سمك القرش وفرس البحر، وذلك كله عبر أكواريوم لنكاوي بطول شاطئ مدينة بانتاي سينانج.

قمة جونونج رايا

وعند الحديث عن أعلى قمة في لنكاي لابد التطرق لقمة جونونج رايا والتي تعتبر أعلى قمة في الجزيرة بشكل عام لما يبلغه إرتفاعها نحو 881 متر، وهي من أبرز المعالم السياحية في الجزيرة حيث تحتوي على الكثير من الحيوانات البرية مثل السعدان، الثعالب الطائرة، قرود المالك، السناجب، النسور وصقور الجبال والعقاب أبيض البطن.

محمية لنكاوي للحيوانات البرية جنة الطيور

وتعتبر هذه المحمية من أيرز المحميات الطبيعية الموجودة في الجزيرة وإن لم تكن أشهرها وأكثرها زيارة حيث يقبل عليها آلاف من السائحين سنوياً وخاصة محبي الحيوانات حيث تحتوي على أكثر من مائة وخمسون صنفاً وفصيلة من الطيور النادرة ومن أبرزها طيور الكناري والنحام والنسور والطوقان والببغاوات والبط، بالإضافة إلى وجود شلالات صناعية يبلغ طولها 15 متر ويستطيع السائح أخذ جولة حرة  سواء كان بمفرده أو بأسرته فالأطفال يستمتعون كثيراً باللعب مع الطيور ومشاهدتها .