أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة

أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة

تعد العاصمة المصرية واحدة من أقدم مدن إفريقيا، التي يعود تاريخ تأسيسها بالاسم الحالي “القاهرة” إلى 1000 عام مضت، وتضم بقايا مدن فرعونية هي العاصمة “أون”، التي تأسست قبل 4000 عام، ما جعلها واحدة من أغنى المناطق المصرية بالآثار الفرعونية، التي تجتذب الزوار. ولا يتوقف سحر القاهرة عند الآثار القديمة، فالمدينة تضم وجهات ترفيهية تضمن زيارة رائعة، وفي هذا المقال سنبرز الأماكن الترفيهية في القاهرة.

وإلى جانب آثارها الفرعونية، تعتبر القاهرة متحف إسلامي مفتوح، إذ يمتد بها شارع المعز لدين الله الفاطمي، المخصص للمشاه، بجوار أروع وأجمل المباني الإسلامية، من مدارس وجوامع وأسبلة للمياه.

أفضل الحدائق الترفيهية في القاهرة

حديقة الأزهر

أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة، وأوسع حدائقها، وتطل على مجموعة من كنوز العمارة الإسلامية، مثل الجامع الأزهر وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وتقع على مقربة من شارع المعز لدين الله الفاطمي، وتضم الحديقة مطاعم عديدة، توفر تجربة رائعة من الأكلات المصرية الشهية.

وافتتحت الحديقة في 2005، وكانت قبل ذلك مقرًا لتجميع قمامة المدينة الأكثر سكانًا في قارة إفريقيا.

حديقة الأندلس

تقع على نهر النيل مباشرة، بالقرب من كبري قصر النيل الشهير، وتمنح للزائر فرصة التقاط الأنفاس في الأيام الحارة، خاصة مع وجود غطاء كثيف من الأشجار والنخيل وأوراق الكروم، والبرجولات الخشبية، وهي من أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة.

أفضل الأماكن الترفيهية في القاهرة

تتميز القاهرة بانتشار الأماكن الترفيهية، والتي تعد جيدة جدًا من حيث الخدمات والأسعار، خاصة مع تراجع الجنيه المصري بشدة أمام الدولار الأميركي، ومن أهم الأماكن الترفيهية في القاهرة.

مسرح الضمة

يحيي مسرح الضمة عددا من الحفلات الموسيقية ف 3 أيام أسبوعيا، بالإضافة لعزف الموسيقى الشعبية “السمسمية” والخاصة بمنطقة القناة.

ساقية الصاوي

أحد أشهر المواقع الترفيهية في القاهرة، ويقع في منطقة الزمالك، وهي عبارة عن جزيرة وسط النيل، وتضم ساقية الصاوي برامج عديدة لحفلات الموسيقى والعزف والعروض الفنية، وقاعات لعرض الأفلام.

دار الأوبرا المصرية

واحدة من أعرق دور الأوبرا في الشرق وإفريقيا، وأقدمها، وتقدم الفن الأوبرالي، بجانب حفلات أخرى لكبار المطربين المحليين، ومسرح شعري حديث، وغيرها من الفعاليات الثقافية، وتضم الصالة الكبرى 1200 مقعد.

سينما مترو

أقدم دور السينما في القاهرة وأعرقها، وتم إدخال التحديثات عليها، لتعرض الأفلام بنظام الـ 3D، وتعرض سينما مترو الأفلام الأجنبية باللغات الأصلية.

المتحف المصري

أضخم المتاحف في الشرق، ويضم ما لا يحصى من الكنوز الفرعونية التي لا تقدر بمال، وأهمها على الإطلاق المجموعة الكاملة للفرعون الذهبي “توت عنخ آمون”.

القرية الفرعونية

القرية مخصصة لمعايشة يوم في حياة المصري القديم.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

القلعة الحربية الوحيدة في القاهرة، وتتميز بتعدد المتاحف داخلها، وعلى رأسها المتحف الحربي ومتحف الشرطة، وكانت مقرا للحكم في مصر.

أهرامات الجيزة

العجيبة الأضخم والباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، وتضم القاهرة أكبر عدد من الأهرامات في أي موقع بالعالم.

بالإضافة إلى المتحف القبطي والكنيسة المعلقة وبرج القاهرة، التي تعتبر من أشهر مزارات القاهرة السياحية.