ما هو الأكل الذي يخفف الوزن؟

Zeinab Bahaa
الطب والصحةرياضة ولياقة
ما هو الأكل الذي يخفف الوزن؟

يوجد الكثير من الأكل الذي يخفف الوزن ، حيث عندما يتناولها الشخص يشعر بالشبع لوقت طويل جداً، وبذلك السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم تقل، ومن هذه الأطعمة التالي:

البيض

البيض هو يعتبر من الأكل الذي يخفف الوزن والتي يجب على الشخص تناولها لكي يخفف من وزنه، لأن البيض يحتوي علي البروتين التي يعطي الشعور بالامتلاء والشبع، وقد أثبتت الدراسات أن البيض يجب تناوله في الصباح لكي يشعر الشخص بالامتلاء والشبع، وهو يعمل على تخفيف الوزن، حيث أن البيض هو يمد الجسم من المغذيات الممتازة والعناصر الغذائية.

التفاح

التفاح يحتوي على ألياف كما إنه يخفف من الشعور بالشبع ويخفف أيضاً الشعور بالجوع، ولذلك يجب على الشخص تناول حبة تفاح يوميا ويتم أكلها وليس عصرها، حيث ان اثناء مضغ التفاحة يتم إشارة للدماغ بأنه هو يتناول طعام كثير.

البطاطا

تحتوي البطاطا على الكثير من العناصر الغذائية، التي تجعله للصحة الجيدة و لتخفيف الوزن، وعندما يأكل الشخص البطاطا قد يحس بالشبع وملأ بطنه، ولذلك يجب تناول بطاطا مسلوقة فهي تقلل من الجوع.

الافوكادو

قد يحتوي الأفوكادو على مجموعة دهون صحية ومن الأفوكادو، حمض الأوليك، فهو موجود في زيت الزيتون يحتوي على ماء كثير، وعندما يتناولها الإنسان يشعر بالشبع الشديد

الزبادي

يعد اللبن أو الزبادي هو من ضمن الحمية الغذائية التي تخفف الوزن، ولذلك الزبادي يساعد كثيرا وبشكل أكبر في خسارة الدهون، كما أن الزبادي تحافظ على الكتلة العضلية التي توجد بالجسم، كما أن الزبادي يمد الجسم بالكالسيوم والبروتين والبروبيوتيك.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا هي من الأطعمة التي تعطي الشعور بالامتلاء والشبع، لأن الفاصوليا تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف والبروتين وبذلك سوف يقلل من وجبة الطعام، وتساعد الفاصوليا علي تقليل السعرات الحرارية بالجسم وبذلك يتم تخفيف الوزن.

الخضر الورقية

تعد الخضر الورقية مليئة وغنية بالألياف، ومنخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولذلك تدخل الخضر الورقية للنظام الغذائي لكي يتم تخفيف الوزن، ويمكن للإنسان أكل الكثير من الوجبات التي قد تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتحتوي الخضر الورقية على  الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد أثبتت الدراسات والباحثات أن الخضر الورقية قد تساعد في عملية حرق الدهون، وبأن النظام الغذائي، يجعل الأشخاص يأكلون بتناول وجبات قليلة، من الخضر الورقية، الكرنب واللفت، والسبانخ، والبنجر السويسري.

سمك السلمون

يحتوي السلمون على أنواع كثيرة ومتعددة من العناصر الغذائية، وهي غنية بالدهون والبروتين، مما يساعد الإنسان على الشبع لفترات طويلة من الوقت، لأن السلمون يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتحتوي الأسماك علي اليود بكميات وهو هام جدا، ويتم عمل الغدة الدرقية، ومن الأسماك الزيتية الماكريل، سمك السلمون، الرنجة،  والسردين.

الشوربة

يجب أن نحرص كثيرا بتناول طبق من الشوربة، لأنها هي تعمل علي تقليل نسبة الطعام المتناول، وتشعر الإنسان بالشبع الشديد والإملاء.

أطعمة الكالسيوم

أطعمة الكالسيوم هي تساعد في بناء الأسنان والعظام وتعمل علي تقويتها، وأثبتت الدراسات، أن أطعمه الكالسيوم تساعد في السيطرة علي الجوع، وضبط الشهية، وتقليل الرغبة في تناول الطعام.

الجوز النيئ

الجوز النيئ هو يحتوي على نسبة كبيرة من حمض أوميجا، ويساعد الجوز النيئ في غذاء الجسم، والشعور بالشبع.

الفول

الفول هو غني بالبروتين، ويعتبر غذاء وهو  يتم تناوله لتخسيس الوزن، وهو فقير بالسعرات الحرارية، ويعمل الفول على استقلاب الأحماض، ويعمل أيضاً على تحفيز عملية الأيض الدهنية في الجسم.

الزنجبيل

الزنجبيل الكثير من الفوائد التي تجعله حارق للدهون وبشكل سريع من خلال شربه كمشروب، يحضر الزنجبيل مثل الشاي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد وهي مضادة للأكسدة، ولذلك الشاي الأخضر يحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة من الجسم.