تفسير حلم رؤية الأسنان فى المنام

تفسير حلم رؤية الأسنان فى المنام

الأسنان فى الحلم والمنام

الأسنان من أهم الأعضاء فى جسم الإنسان، فهى تعتبر من أهم عوامل تناول الطعام التى تساعد على مضغ الطعام بشكل جيد فيسهل هضمه، كما أنها أيضاً تعتبر وسيلة للكلام، ويعتبر شكل الأسنان هو الإنطباع الأول الذى يؤخذ عن الشخص، ويعتبر آلم الأسنان من أكثر الآلام شده وصعوبة على الإنسان وليس معنى الحلم بالأسنان يدل على شيء ولكن قد يكون الحلم ناتج عن آلم قد حدث فى أسنان الشخص أو أن الشخص قد زار عيادة طبيب الأسنان وإليكم بعض التفسيرات الخاصة برؤية الأسنان فى المنام.

تفسير حلم الأسنان فى المنام لإبن سيرين

قال ابن سيرين فى تفسير حلم الأسنان أن الأماكن التى توجد بها الأسنان تختلف فى التأويل عن غيرها، وتعتبر الأسنان بصفة عامة هى الأهل والأقارب، والأسنان فى الصفوف العليا تدل على الرجال فى العائلة والأسنان التى توجد بالصفوف السفلى تدل على الإناث من أفراد الأسرة وقيل أيضاً أن الأسنان فى الجهة اليمنى تعبر عن الرجال والجهة اليسرى تعبر عن النساء ولكن قد يكون الإعتماد الأكبر فى التفسير على المقولة الأولى.

والأسنان الأمامية تدل على أولاد العم، أما الدروس والطواحين فتدل على الخال والخالة، والدروس تدل على الجلود، وكما يوجد فى الصف الأعلى دلالة على الرجال من الأسرة فيما يقابله يدل على النساء فى الأسرة فيما عدا الدروس فى الفك السفلى فتدل على الأقارب ولكن من بعيد عن الأسرة.

سقوط أسنان الشخص المصاب فى الحلم

إذا رأى الشخص المصاب بعله أو مرض أن أسنانه تقع فهذا معناه أنه قد يشفى على حد قول إبن سيرين، أما سقوط الأسنان للشخص السليم معناها المرض.

سقوط الأسنان للسيدة الحامل أو المرضعة

إذا رأت المرأة الحامل سقوط أسنانها فى المنام فهذا معناه أنها لا تحصل على الغذاء الكافى لها أو للجنين، أما إذا كانت المرأة ترضع ورأت أن أسنانها قد سقطت فهذا معناه أنها تهتم برضيعها أكثر من إهتمامها بزوجها والله اعلم.

تفسير حلم رؤية الأسنان الجميلة

قال العالم إبن سيرين أن الشكل الجميل للأسنان بالمنام يدل على القوة وزيادة الرزق للعائلة، وأن من رأى أن أسنانه العليا جميلة فهذا معناه أنه على علاقة جيده بينه وبين أقاربه من ناحية الأب، والأسنان البيضاء الجميلة السفلية تعتبر علاقة جيدة بين الرائى وأهله من جهة الأم.

تفسير رؤية الأسنان فى المنام للمتزوجة

إذا شاهدت المرأة أن أسنانها تسقط فله دلالة على توقف الرزق وضيق الحال وحدوث مشكله فى البيت أو بينها وبين زوجها، وقد يدل أيضاً على القلق والخوف على أبنائها من حيث مستقبل هولاء الأولاد، لأن الأسنان للسيدة المتزوجة تدل على زوجها وأولادها وأهل بيتها.

تفسير حلم الأسنان فى المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاه أن أسنانها تسقط فى المنام وكان لها علاقة عاطفية مع شخص ما، فهذا يدل على خوفها من أن تفقد حبيبها أو خوفها من مشاكل قد تحدث لها أو بينها وبين حبيبها، و إذا كانت الفتاه فى سن المراهقة ورأت فى منامها أن أسنانها تسقط ويوجد مع سقوط الأسنان نزول الدم فهذا معناه أنها قد تزداد نضج فى جسدها وعقلها وإنها قد بلغت ومستعدة للزواج.

إذا رأت البنت فى منامها أن أسنانها تسقط، فإن ذلك يدل على أنها قد تتعرض لسوء أو خداع من شخص أو خيانة من حبيب وربما يدل الحلم على صعوبة فى اتخاذ القرارات.

تفسير حلم الأسنان فى المنام للرجل الأعزب

من رأى فى منامه سقوط أسنانه جميعها، فهذا يدل على طول العمر للرائى وقد يدل أيضاً على سداد الديون، وربما يدل على طموحات وأحلام الشباب من حيث المال والزواج وهذا فى حالة إذا سقطت الأسنان ولم تلامس الأرض.

الرابط المختصر