ما هي الأبراج الفلكية وترتيبها بالتفصيل؟

2019-03-01T11:42:44+02:00
2019-03-01T11:43:48+02:00
الأبراج الفلكية
1 مارس 20191٬762 مشاهدة
ما هي الأبراج الفلكية وترتيبها بالتفصيل؟
الأبراج الفلكية Horoscopes

إن الأبراج الفلكية ما هي إلا مجموعة من التقسيمات الخاصة بدائرة البروج، كما أنها واحدة من العلوم الفلكية، حيث يختص بعملية دراسة الأبراج الفلكية بالإضافة إلى رصد مختلف التحركات الخاصة بها، وفي هذا المقال سنتناول اليوم مختلف المعلومات حول الأبراج الفلكية وترتيبها ونبذة عن تلك الأبراج. مع العلم أن عدد الأبراج الفلكية هم 12 برج لكل منهما الخصائص الخاصة بالرجل والخصائص التي تخص المرأة أيضاً.

ترتيب الأبراج الفلكية

  1. برج الحمل: يعد برج الحمل هو البرج الأول في دائرة الأبراج الفلكية، حيث يقع برج الحمل بين الواحد والعشرين من مارس وحتى العشرين من أبريل، وبالتالي فكل من ولد في تلك الفترة ينتمي إلى برج الحمل، وهو واحد من الأبراج النارية، ولمواليد برج الحمل شخصية مميزة حيث أنهم يتميزون بسرعة البديهة والثقة بالنفس.
  2. برج الثور: وهو البرج الثاني في دائرة الأبراج الفلكية، وينتمي لهذا البرج المواليد بين الواحد والعشرين من أبريل وحتى العشرين من مايو، وهو واحد من الأبراج الترابية، ويتميز أصحاب هذا البرج بالهدوء وأن لهم شخصية قوية، ولكن من السلبيات التي تنسب إليهم هو إصابتهم بالغيرة.
  3. برج الجوزاء: وهو البرج الثالث، وينتمي أيضاً للأبراج الهوائية، حيث أن مواليد برج الجوزاء بين الواحد مايو من مارس وحتى العشرين من يونيو، ومواليد هذا البرج لديهم حالة من التقلبات المزاجية ولكنهم سريعون التكيف مع الأمور الجديدة.
  4. برج السرطان: وهو البرج الرابع، وينتمي إلى الأبراج المائية، حيث أن مواليد هذا البرج من الفترة بين الواحد والعشرين من يونيو وحتى العشرين من يوليو، كما يتميز مواليد هذا البرج بالعاطفة الزائدة والحساسية، كما أنهم يفضلون الجلوس مع العائلة.
  5. برج الأسد: وهو البرج الخامس من المجموعة الفلكية، وأيضاً ينتمي إلى الأبراج النارية، حيث أن مواليده من الفترة بين الواحد والعشرين من يوليو وحتى العشرين من أغسطس، ولمواليد هذا البرج شخصية قوية وعنيدة.
  6. برج العذراء: وهو البرج السادس وواحد أيضاً من الأبراج الترابية، حيث أن مواليده من الفترة بين الواحد والعشرين من أغسطس وحتى العشرين من سبتمبر، ومواليد هذا البرج ممن يفضلون التمسك بالعادات والتقاليد ومحبين لتقديم أي مساعدات في حال استطاعتهم.
  7. برج الميزان: وهو سابع الأبراج، وينتمي هذا البرج إلى الأبراج الهوائية، وينتمون إلى الفترة بين الواحد والعشرين من سبتمبر وحتى العشرين من أكتوبر، كما أنهم يتميزون بكونهم شخصيات مرحة ومحبوبة وينظرون للحياة نظرة تفاؤلية، ولكن يعيبهم التسرع الشديد.
  8. برج العقرب: وهو ثامن الأبراج الفلكية وينتمى إلى الأبراج المائية، ومواليد هذا البرج بين الواحد والعشرين من أكتوبر وحتى العشرين من نوفمبر، ويتميزون بقدرتهم الكبيرة على التسامح ولكنهم على قدر كبير من الأنانية.
  9. برج القوس: وهو البرج التاسع في المجموعة الفلكية وهو واحد من الأبراج النارية، حيث ينتمون إلى الفترة بين بين الواحد والعشرين من نوفمبر وحتى العشرين من ديسمبر، ويتميز مواليد هذا البرج بالحساسية والاجتماعية ولكنهم مزاجيون.
  10. برج الجدي: وهو عاشر أبراج المجموعة الفلكية وينتمي إلى الأبراج الترابية، ومواليد هذا البرج من الفترة بين بين الواحد والعشرين من ديسمبر وحتى العشرين من يناير، ويتميزون بالطموح والانشغال الدائم بالعمل والحياة بشكل عام.
  11. برج الدلو: وهو البرج  الحادي عشر من الأبراج الفلكية، كما أنه واحد من الأبراج الهوائية، حيث مواليد هذا البرج بين الواحد والعشرين من يناير وحتى العشرين من فبراير، ويتميزون بالجدية الكبيرة والقدرة على عرض الحلول والأفكار المختلفة، بالإضافة إلى ميلهم إلى الاستقامة في الحياة.
  12. برج الحوت: وهو البرج الأخير والثاني عشر، وهو من الأبراج المائية، كما أنهم ينتمون إلى الفترة بين الواحد والعشرين من فبراير وحتى العشرين من مارس، ويتميزن بالطيبة والعاطفة ولكنهم يعانون من الحساسية من مختلف الأمور البسيطة.