التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مشاهدة إعلان مصطفى الأغا “مسابقة الحلم” كامل يوتيوب فيديو اعلان الحلم على قناة MBC

مشاهدة إعلان مصطفى الأغا “مسابقة الحلم” كامل يوتيوب فيديو اعلان الحلم على قناة MBC

مشاهدة فيديو يوتيوب اعلان الحلم للإعلامي مصطفي الأغا على قناة إم بي سي MBC كامل بجودة عالية HD والذى إعتبره المصريون إهانة لدولة كبيرة فى مكانة مصر، حيث أثار الإعلان الدعائي الخاص بالموسم العاشر من برنامج المسابقات “الحلم” الذي يُعرض على شاشة إم بي سي ويقدمه الإعلامي السوري مصطفى الآغا استياء عدد كبير من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغي #أوقفوا_إعلان_مصطفى_الآغا و#مصطفى_ الآغا.

ويظهر الإعلامي في الإعلان وهو يمر ببعض المناطق الشعبية ويدخل بعض المنازل الفقيرة في مصر معلنا عن جائزة مسابقته والتي قدرها 2 مليون دولار، وهو ما يجعل من حوله من العمال والشباب الجالسين في المقاهي والسيدات كبار السن والمتسولين يتهافتون عليه ويمشون خلفه!

الإعلان وصفه البعض بأنه يسيء للشعب المصري ويظهره كـ”شحّات”، حيث طالب الشاعر الشاب عمرو حسن من المسؤولين التحرك الرسمي تجاه الإعلان الذي يسيء للمصريين وكرامتهم.

هذا وقد علم “المصطبة” أن المسابقة تعتمد على بعث رسائل نصّية من قبل المشاهدين والإجابة على العديد من الأسئلة، قبل دخول السحب الذي يحقّق للفائزين جوائز قيمة بالفعل سواء نقدية أو عينية على غرار السيارات والشقق السكنية.

شكّل البرومو الخاص بالموسم العاشر من المسابقة أزمة، إذ يظهر فيه الإعلامي السوري وهو يمرّ في بعض المناطق الشعبية ويدخل المنازل الفقيرة في مصر، معلناً عن جائزة مسابقته التي تبلغ مليوني دولار.

هذا الأمر يجعل من حوله من العمّال والشباب الجالس على المقاهي والسيدات كبار السن والمتسوّلين الذين ظهروا في الإعلان، يتهافتون ويمشون خلفه بسبب جائزة المسابقة. ويؤكّد المقدّم أن المسابقة سوف تغيّر مجرى حياتهم وتبدّل حالهم من الفقر إلى الغنى بينما يحاول أن يتهرّب من أحدهم.

بإختصار، إنطبق على الآغا المثل المصري «جه يكحلها عماها». على النسق نفسه، حاول الآغا منح الحلم للبسطاء فجاءت النتيجة عكسية.

الانتقادات التي طالت الإعلان إتهمت mbc بعدم اللياقة، وبأنها لم تنتبه إلى أنها بذلك توصم المصريين بأنهم «شعب متسول يسيل لعابه كلّما لوّح له أحد بالمال الوفير سهل المنال.

كما أن شديدي الفقر لا يملكون أصلاً حقّ التواصل مع mbc عن طريقة الرسائل النصية القصيرة، بالتالي فالإهانة موجّهة لمن لن يستفيد أصلاً من الإعلان»، مع الوضع في الإعتبار أن الاعتراض إقتصر على فكرة وتنفيذ البرومو فقط، وسط مطالبات بأن تسحب القناة الأكثر مشاهدة في مصر الإعلان وتستبدله بآخر «لا يمسّ كرامة أهل المحروسة».

تغريدات رواد “تويتر” عن اعلان الحلم لمصطفي الأغا

https://twitter.com/Tottashaya/status/696437064108240896

التعليقات