اصنعي لنفسك سبا في المنزل في خمس خطوات

بيوتى سنتر
2 أغسطس 2019732 مشاهدة
اصنعي لنفسك سبا في المنزل في خمس خطوات

اصنعي لنفسك سبا في المنزل في خمس خطوات، معظمنا مشغولون لدرجة أننا لا نأخذ الوقت الكافي لرعاية أنفسنا، ولكن هذا مهم بشكل خاص لصحتنا الجيدة، لأن القليل من التدليل يمكن أن يفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بالحد من التوتر. كما تعلمون، قد يؤدي الضغط الشديد إلى إضعاف أجهزتنا المناعية وتؤدي إلى زيادة الوزن وحتى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لذلك، ما رأيك في صنع سبا في المنزل في خمس خطوات.

سبا في المنزل

عليك اتباع الخطوات أدناه لإنشاء تجربة سبا مريحة في المنزل يمكن أن يساعد هذا في تخفيف التوتر عن طريق جعلك تشعر براحة أكبر، مما يؤدي أيضًا إلى صحة أفضل.

لصنع سبا في المنزل عليك خلق الجو الذي تحتاجه

يعد خلق جو مريح أحد مفاتيح الحصول على تجربة سبا منزلية رائعة. أطفئ الأنوار، وأشعل والشموع العطرية الفاتحة (يشتهر اللافندر بخصائصه العطرية المريحة) وشغل موسيقى مريحة. تأكد من التخلص من أي شيء يصرف انتباهك، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو أي شيء آخر قد يمنعك من نسيان رعايتك والعالم الخارجي ككل.

سبا في المنزل عن طريق إعداد حمام مهدئ

أضف الزيوت العطرية المريحة وأنت تصب الماء. يفضل استخدام هذه الزيوت: الخزامى والبابونج والبرغموت والبخور والورد وخشب الصندل. تجنب العطور الاصطناعية لأنها قد تكون غيرة صحية وبالتالي مزعجة. علاوة على ذلك، ليس لديها نفس الخصائص المهدئة مثل الزيوت الأساسية. إنها خطوه هامة من خطوات عمل سبا منزلي مميز.

حول حوض الاستحمام الخاص بك إلى مكان مريح وممتع عن طريق وضع وسادة حوض الاستحمام تحت رأسك، وتغمض عينيك، وتأخذ نفسًا عميقًا وتركز على تنفسك. اسمح للزيوت بتهدئة جسمك عن طريق منع ظهور الأفكار المثيرة للقلق.

التدليك

عند الانتهاء من الاستحمام، اخرج وتلف نفسك في رداء حمام دافئ ورقيق، بعد ذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند في جميع أنحاء جلدك. افرك قليلاً في اليدين والقدمين ومعابد الظهر والأماكن الأخرى المتوترة بشكل خاص. إن استخدام إبهامك وفركك في دوائر صغيرة سيجعلك تشعر بالحيوية كما لو كنت بعد تدليك كامل للجسم.

شراب مهدئ ومنعش

بعد الإنتهاء من عمل سبا منزلي، وبمجرد أن تشعر بالراحة والهدوء ، قم بإثراء هذا الشعور بشرب كوب من شاي البابونج أو كوب من الماء المنعش مع القليل من الليمون. تجنب تناول الأطعمة الضارة مثل الأطعمة المصنعة أو الأطعمة السريعة أو الأطعمة الثقيلة. تناولي الفواكه والخضروات العضوية الطازجة وستشعر بالرضا كما لو كنت في رحلة خارج المنزل.

استمتع بمزيد من الوقت

للحصول على صحة جيدة وبشرة متألقة ومفعمة بالشباب والحيوية، وبعد تجربة صنع سبا في المنزل، حان الوقت الآن للاستمتاع بأنشطة عطلتك المفضلة، ولكن تجنب مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت. انطلق لتنفس هواءًا منعشًا، وقم بالسير والاستمتاع بالمنظر، أو التأمل، أو قراءة كتاب، أو حتى أخذ قيلولة. الشيء الأكثر أهمية الذي يجب تذكره هو عدم تضمين الأدوات عالية التقنية التي اعتدنا أن ننام عليها، مثل الأجهزة المحمولة وغيرها ، واغلق عقلك المزدحم. إذا إتبعت هذه الخطوات سوف تفاجأ بالتحول الإيجابي والشعور بالرضا، والاستمتاع بيومك في المنزل.