اصنعي بنفسك شامبو ضد تساقط الشعر في المنزل

بيوتى سنتر
Hanan Salah11 نوفمبر 2019141 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
اصنعي بنفسك شامبو ضد تساقط الشعر في المنزل

شامبو ضد تساقط الشعر في المنزل، تساقط الشعر يمثل مشكلة خطيرة للغاية، الأمر عند الرجال عادة ما يكون بسبب عوامل وراثية يمكن أن يكون من الصعب ردعها. لكن بالنسبة للسيدات، قد تكون العوامل مختلفة، لكن من خلال اتباع نمط الحياة الصحي والعادات التي تعزز صحة الشعر، يمكننا علاج تلك الظاهرة. إضافة إلي استخدام شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر مثل الذي في حوزتنا اليوم.

شامبو ضد تساقط الشعر

دعونا في البداية نتعرف على أسباب تساقط الشعر:

  • التغيرات الهرمونية وتلك الطبيعة الأيضية.
  • نقص الحديد والمعادن الأخرى، وكذلك فيتامين E.
  • مشاكل مع التوتر والقلق.
  • قشرة الرأس وتنتج بسبب الدهون التي تسد بصيلات الشعر.
  • هرمون تستوستيرون الزائد المرتبط بأمراض معينة.

طريقة تحضير شامبو ضد تساقط الشعر

  • أنت بحاجة إلى شامبو محايد درجة الحموضة. سوف تستخدمه كقاعدة تضيف إليها المكونات الأخرى. المنتج المناسب لهذا الغرض هو شامبو للأطفال، والذي هو من بين المنتجات الأكثر حيادية في السوق.
  • الخطوة التالية هي توفير زيت إكليل الجبل. نوصي به لأنه لديه القدرة على تنشيط تدفق الدم وتقوية الشعر. عليك الحصول على بعض الزيوت الأساسية مثل زيت الليمون. إنه، بدوره، لديه خاصية مطهرة وينعش فروة الرأس.
  • ثالثًا، تحتاج إلى اثنين من أمبولات فيتامين E. يمكنك العثور عليها في الصيدليات والمتاجر. فيتامين E هو العنصر المثالي لمكافحة تساقط الشعر.

طريقة التحضير:

يمكنك وضع كوب من شامبو الأطفال المحايد و10 قطرات من الزيوت الأساسية. تأكد من إضافة أمبولات فيتامين هـ أيضًا. أنت جاهز!

طريقة الإستخدام:

نوصيك باستخدام شامبو تساقط الشعر هذا بشكل متكرر، إنه مثالي كل يوم. ضعه على الشعر المرطب وقم بتدليك فروة الرأس بلطف لمدة 10 دقائق. ثم دع الشامبو يستمر لمدة 10 دقائق. وأخيرا، شطف الشعر بالماء الدافئ. من المهم تجنب استخدام الماء الساخن.

الأمر سهل، أليس كذلك؟ بالإضافة إلى وقف تساقط الشعر، هذا الشامبو له تأثير مفيد على حالة الشعر، وينشط إمداد الدم ويجدد الشعر بعمق.

غسول طبيعي ضد تساقط الشعر

هناك خيار أفضل لرعاية تساقط الشعر. نقدم لك وصفة سهلة المتابعة، تحتوي على النعناع ويوصى باستخدامها بعد الشامبو.

تأخذ ستة أوراق من النعناع وتقوم  بغليها كما تفعل عادة مع الشاي. اغلي كوبًا من الماء وأضف الأوراق عند الغليان. تنفع لمدة 10 دقائق. ثم يصفى ويترك المرق ليبرد.

طريقة الإستخدام:

بعد غسل شعرك بالشامبو محلي الصنع، استخدم منقوع النعناع المحضر مسبقا. ضعه على شعرك وقم بالتدليك مرة أخرى. من المستحسن أن تستمر 10 دقائق على الأقل. مفتاح المستحضر هو أنه لا يتطلب غسله. بمعنى آخر، قم بتدليك رأسك لمدة 10 دقائق ثم جفف شعرك مباشرة. إذا كنت تنوي استخدام مجفف شعر، فتأكد من التبديل إلى وضع درجة حرارة أقل لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف شعرك.

كما ذكرنا سابقًا، يمكنك استخدام الشامبو خلال اليوم. بالنسبة إلى المستحضر، فإن استخدامه الأمثل هو مرتين في الأسبوع. كن ثابتًا على استخدام شامبو منزلي ضد تساقط الشعر، وسوف تحصل على نتائج مرضية للغاية .

اترك تعليقك..