استخدام الدردشة السرية وحذف الرسائل ذاتيا على ماسنجر

تكنولوجيا
16 مارس 2020331 مشاهدة
استخدام الدردشة السرية وحذف الرسائل ذاتيا على ماسنجر

نتحدث في هذا التقرير عن استخدام الدردشة السرية وحذف الرسائل ذاتيا على ماسنجر، إذ أن تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp و Telegram و Messenger شهدت تزايدًا كبيرًا، خلال السنوات الفائتة، إذ تستعمل منصات المراسلة الفورية الأساسية مثل WhatsApp و Telegram على بروتوكول تشفير من طرف إلى طرف لتأمين الدردشات.

ومع هذا يبقى أنه في أحيان كثيرة، يجرى إرسال رسائل سرية لكنك كمستعمل ترغب في أن تحذفها بشكل تلقائي لكي تمحو أي آثار لها، لذلك و في ذلك التقرير سنقوم بمشاركة الطريقة التي لا طالما كانت موجودة في تطبيق Messenger، لكن في المعظم لا يعرفها و لا يستخدمها.

ميزة الدردشة السرية

  • نستمر في الحديث عن إرسال رسائل سرية وحذفها ذاتيا على ماسنجر ، حيث أن هذا التطبيق الرائع والمطور من طرف شركة فيس بوك يقوم بضم تقنية رائعة تحت إطار الدردشة السرية.
  • وتلك هي الميزة، حيث أنها أساسًا تعد واجهة دردشة عادية يكون في الإمكان إرسال عن طريقها والاستقبال كل من الرسائل الصور ومقاطع الفيديو، لكن إلى حين يجرى إنهاء الدردشة بين الطرفين المتراسلين يجرى وتلقائيًا مسحها ومحو آتار الرسائل التي توصلت بها عن طريق الدردشة ثم الطرف الآخر.
  • و حتى إذا أردت أن تسترجع ما جرى مسحه، فيجب أن تكون متأكدًا من أنك لن تتمكن، حيث أن مثل تلك التقنية كان من المفروض أن تُثبت تطبيقات خارجية تبرمج الرسالة لكي تحذف بعد قرائتها في وقت محدد.
لكن الأمر يكون مرهقًا جدًا من ناحية لأن التطبيقات تتمكن من أن تتحكم في رسالة واحد على عكس الدردشة السرية فهي تشمل الدردشة بشكل كامل، و من ناحية أخرى لن تضمن السرية الكاملة ما دام هناك تطبيق من يبرمج الرسائل لكي تُحذف بشكل تلقائي.

تفعيل ميزة الدردشة السرية

  • تكون طريقة تفعيل الخاصية، أمرًا سهلًا جدًا، حيث كل ما يجب أن تقوم به، أولا هو القيام بفتح تطبيق ماسنجر على هاتفك،  بعدها توجه بشكل مباشر إلى مراسلات الشخص الذي ترغب في أن تتحدث معه في سرية عن طريق استعمال تقنية الدردشة السرية.
  • حيث يجب أن تضغط على اختيارات، و التي تكون متمثلة في النقاط الثلاث من أجل فتح الإعدادات في الدردشة، عندها سيظهر لك اختيار “Go to Secret Conversation”، أي الانتقال إلى الدردشة السرية إن صح التعبير، وذلك هو الذي نقوم بالبحث عنه.
  • بعدما تقوم بالخطوات الماضية وقمت عندها بمسألة الدردشة السرية، ستقوم بملاحظة أن واجهة التطبيق وتحديدًا واجهة الدردشة التي تخصك تغيرت لتصبح سوداء اللون مما يعني أنه جرى تفعيل الدردشة السرية.
  • والآن، يكون في الإمكان إرسال رسائل وإستقبال رسائل بخاصية مضافة جميلة، وهي الحذف الذاتي للرسالة عند قرائتها بشكل مباشر، أي يكون في إمكانك ان تحدد مدة زمنية لرسالة التي أرسلتها وعندما تنتهي المدة يجرى مسح هذه الرسالة.
  • كل تلك النقاط التي يقدمها تطبيق Messenger ، حيث أنها عبارة عن نقاط إيجابية تقوم بضمان السرية للرسائل الخاص بك و خصوصا إدا كانت تقوم بحمل أرقام سرية من أجل تعاملات لا ترغب من شخص ثالث الإطلاع والتطفل عليها إذا حصل بين يديه على هاتف المرسل إليه أي ترغب فيها أن تبقى سرًا بينك و بين من قمت بمراسلته..