استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة.. تعرفي عليها

استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة.. تعرفي عليها

استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة، في نهاية القرن الثامن عشر، اكتشفت مجموعة من البحارة الباحثين عن قارات جديدة في أستراليا زيت شجرة الشاي المنتج من أوراق الشجرة، وقاموا بنشر الأخبار الصحية لهذا الزيت إلى العالم. يعتبر زيت شجرة الشاي من المكونات الأساسية والتي تسمى terpenoids، والتي يمكن أن تشفي وتطهر الالتهابات ومشاكل الجلد المختلفة.

استخدامات زيت شجرة الشاي

استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة

يحتوي المركب العضوي المسمى Terpinen-4-ol، والذي يعتبر العنصر النشط الرئيسي في هذا الزيت، على تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات يساعدك على مكافحة الالتهابات الفطرية والأمراض المختلفة بشكل فعال، ابحث عنه في المتاجر الطبيعية وابدأ استخدامه لتحسين حياتك. ومن أهم استخدامات زيت شجرة الشاي للبشرة:

استخدام زيت شجرة الشاي في علاج التهاب الجروح

هل لديك جرب أو حرق؟ يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي، حيث يمكنك تهدئة الألم بسهولة على النحو التالي: خذ قطعة قطنية، ثم قم بتقطير قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي عليها وضعها مباشرة على الجرح. تجنب استخدام الزيت في المناطق القريبة من عينيك وفمك وأذنيك.

استخدام زيت شجرة الشاي لتطهير اليدين

بفضل الصفات المضادة للميكروبات من زيت شجرة الشاي، يمكنك صنع جل محلي الصنع لتطهير اليدين برائحة رائعة.المكونات اللازمة هي: 30-25 قطرة من زيت شجرة الشاي، و 9 قطرات من زيت اللافندر و 10 ملاعق كبيرة من هلام الصبار. وتوضع جميع المكونات في وعاء وتقلب جيدا. يوصى بتخزين الخليط في وعاء مغلق أو في زجاجة مغلقة بإحكام، ووضع حاوية التخزين في مكان بارد وجاف. يمكنك استخدامه لمدة شهر واحد فقط.

استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة القدمين

زيت شجرة الشاي فعال في الحد من العرق وقدرته على محاربة الروائح الكريهة والحفاظ على قدميك منعشة ونظيفة، وكل ذلك باستخدام مزيج خاص يمكنك صنعه في منزلك. المكونات التي ستحتاج إليها هي: ملعقة كبيرة من إكليل الجبل الجاف، ملعقة كبيرة من المريمية المجففة، ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل الطازج، 4 أكواب من الماء، ملعقة كبيرة من صودا الخبز، 10 قطرات من زيت شجرة الشاي والثلج المكسر. بعد أن تجمع كل المكونات الضرورية، ضع إكليل الجبل والمريمية والزنجبيل في قدر كبير من الماء وتغليهما. انزع الوعاء عن النار، ضع الغطاء عليه وانتظر لمدة 10 دقائق. ثم، أضف إلى وعاء صودا الخبز وزيت شجرة الشاي ويقلب جيدا. أخيرًا ، خذ حوضًا كبيرًا بما يكفي لغمس قدميك، وصب الخليط فيه، وإضافة ثلج، وتوضع القدمين لمدة 15 دقيقة، وتجفيفهما جيدًا بعد ذلك.