التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

استخدامات الملح.. طرق إستخدام الملح فى العناية بالبشرة والشعر تجعلك أكثر جمالاً

استخدامات الملح.. طرق إستخدام الملح فى العناية بالبشرة والشعر تجعلك أكثر جمالاً
استخدامات الملح للبشرة والشعر

المصطبة – الملح له أهمية كبيرة فى حياتنا حيث لايكتمل مذاق أى طعام إلا بإضافة الملح له فهو يعد من المكونات الأساسية فى مطبخنا وعلى مائدتنا وللملح العديد من الإستخدمات المذهلة والتى تساعدك ان تكونى أكثر جاذبية وجمالأ دون تكلفة وعناء.

نقدم لك عزيزتى طرق استخدامات الملح والتى تجعلك أكثر جاذبية وجمالاً:

1- الحفاظ على البشرة وتجديدها وجعلها أكثر جمال: يمكنك إستخدام الملح لتقشير البشرة حيث انه يعمل على إزالة الخلايا الميتة من طبقة الجلد لإحتوائه على معادن كثيرة التى تساعد فى تنعيم البشرة.

عليكى أن تخلطى مع الملح معلقة من زيت الزيتون ودلكى بشرتك لبضع دقائق وإغسلى الوجه هذه الوصفة تكفى فقط مرة واحدة فى الأسبوع.

2- الملح عنصر مهم جداً لإحتوائه على معادن كثيرة فى تنعيم الجسم: حيث إنه يقوم على إمتصاص السموم والدهون وإزالة الخلايا الميته من البشرة كما أنه يمنحك شعوا بالنظافة والإسترخاء والجمال.

إستخدمى الملح فى فرك جسمك من أخمص القدمين حيث أنه يعمل على إزالة التشققات وحتى رقبتك من خلال وضع حفنة منه في قطعة قماش.

3- الملح يساعدك فى التخلص من القشرة الموجوده فى شعرك والتخلص من الشعر الدهني: يلأن الملح يحتوى على معادن كثيرة انه يمنع الفطريات من النمو ويجعلك تتخلصين من القشرة ويساعدك فى تخفيف الدهون في فروة الرأس.

قومى بتدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح لعدة دقائق ثم إشطفى شعرك ونظفيه.

4- الملح يساعدك فى تبييض أسنانك وجعلها ناصعة البياض: قومى بمزج قليل من الملح مع الحامض وافركى أسنانك بها لتحصلى على أسنان جميلة ناصعة البياض.

يمكنك أن تستخدمى الملح فى تنظيف أسنانك بدلا من معجون الأسنان.

5- يعمل الملح على تلميع الاظافر: قومى بإضافة عصير الليمون مع ملح وانقعي اظافرك بهم وإلمسى النتيجه سوف تتخلصين من الاوساخ الموجودة وتحصلين على أظافر جذابة لامعة.

التعليقات