التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اخبار سوريا.. توجه ثانى القوافل الإنسانية إلى بلدة مضايا لمساعدة المحاصرون

اخبار سوريا.. توجه ثانى القوافل الإنسانية إلى بلدة مضايا لمساعدة المحاصرون

المصطبة (اخبار سوريا) – دخلت شاحنات محملة بالدفعة الثانية من المساعدات الانسانية عصر الخميس الى بلدة مضايا السورية التي تحاصرها قوات النظام بشكل محكم منذ ستة اشهر، وفق مراسلة لوكالة فرانس برس في البلدة.

وقال المصدر ان ست شاحنات على الاقل محملة بالمساعدات عليها شعار الهلال الاحمر السوري دخلت عند الخامسة والربع عصرا الى بلدة مضايا، في ريف دمشق، في خطوة هي الثانية من نوعها هذا الاسبوع بعد دخول قافلة اولى الثلاثاء.

وتؤوي مضايا نحو 42 الف شخص ومن المقرر استكمال دخول 44 شاحنة مساعدات اخرى اليوم.

وذكرت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني الذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات النظام، ان ثلاث شاحنات محملة بالمساعدات دخلت الى بلدتي الفوعة وكفريا في محافظة ادلب في الوقت ذاته.

ويعيش نحو عشرين الف شخص في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من الفصائل المقاتلة والاسلامية منذ الصيف الماضي. ومن المقرر دخول 17 شاحنة الى الفوعة وكفريا اليوم وفق اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا.

وتشكل مضايا مع مدينة الزبداني المجاورة والفوعة وكفريا اربع مناطق تم التوصل فيها الى اتفاق في ايلول/سبتمبر بين الحكومة السورية والفصائل المقاتلة باشراف الامم المتحدة. وينص الاتفاق على وقف لاطلاق النار وايصال المساعدات واجلاء الجرحى والمقاتلين يتم تنفيذه على مراحل.

ودخلت الثلاثاء الدفعة الاولى من المساعدات الى مضايا والفوعة وكفريا. وتخطط الامم المتحدة لادخال دفعة ثالثة من المساعدات في الايام المقبلة وكذلك الى الزبداني.

التعليقات