التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اخبار المنيا اليوم.. وفد من “الشعبة المدنية” يتفقد إنشاءات نادي المهندسين

اخبار المنيا اليوم.. وفد من “الشعبة المدنية” يتفقد إنشاءات نادي المهندسين

المصطبة (اخبار المنيا) – التقى وفد من الشعبة المدنية بنقابة المهندسين مع مهندسي المنيا وتفقد إنشاءات نادي المهندسين، وقام وفد من مجلس الشعبة المدنية بزيارة محافظة المنيا برئاسة المهندس استشاري علاء عبد العال.

والتقى الوفد الدكتور صدقي تهامي، رئيس النقابة الفرعية بالمنيا، وعددا من أعضاء مجلس النقابة، وتفقد وفد المجلس إنشاءات نادي المهندسين بالمنيا الجديدة، والذي سيتم افتتاحه خلال شهر رمضان المقبل، ثم التقى الوفد أعضاء الشعبة المدنية بمحافظة المنيا وجرى نقاش موسع حول الخدمات التي تقدمها النقابة والشعبة لجموع المهندسين.

وزار الوفد كلية الهندسة بجامعة المنيا، والتقى رئيس قسم الشعبة المدنية وأعضاء هيئة التدريس، ودار حوار حول كيفية تطوير التعليم الهندسي ثم التقى الوفد مع طلبة الشعبة المدنية وشرح الوفد الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين (الرعاية الصحية- نوادي المهندسين- المعاشات- الرحلات-الإسكان.. إلخ).

يذكر أن وفد مجلس الشعبة المدنية، توجه إلى محافظة أسوان لتقديم واجب العزاء في وفاة المهندس عثمان أبو جاسر، الأمين المساعد للشعبة ورئيس لجنة الكادر.

وقال المهندس علاء عبد العال، رئيس الشعبة المدنية، إن الزيارة تأتي ضمن اهتمام مجلس الشعبة المدنية بالتواصل مع جموع المهندسين، خاصة في صعيد مصر، والتعرف على المشكلات التي تواجههم، وتوضيح الدور الذي تقوم به النقابة في خدمة الزملاء المهندسين، مقدما التهنئة لكلية الهندسة بجامعة المنيا، لحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

من جانبه، أعلن الدكتور صدقي تهامي، خلال لقاء وفد المجلس مع طلاب الشعبة المدنية، تنظيم زيارة للطلاب لتفقد أعمال التشطيبات في نادي المهندسين بالمنيا الجديدة، والسماح للطلاب بدخول النادي بعد افتتاحه بأسعار اشتراكات مخفضة.

وقال المهندس عماد توماس، إن مجلس الشعبة يسعى منذ انتخابه إلى الالتقاء بطلاب البكالوريوس بالشعبة المدنية في جامعات مصر المختلفة لتعريف الطلاب بالنقابة وتعزيز الانتماء لها، خاصة في ظل عدم الاهتمام بالعمل النقابي نتيجة عهود سابقة، بجانب فتح جسور التواصل مع الزملاء المهندسين في كل المحافظات والحرص على لقاء أعضاء هيئة التدريس.

ويسعى المجلس خلال الأيام المقبلة لزيارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة والجامعة الألمانية.

وشارك في الوفد كل من المهندس عماد توماس، أمين الشعبة، والمهندس محمود السمري عضو المجلس الأعلى، والدكتور محسن الأمير والمهندسة منال السيد والمهندس ثروت ميلاد أعضاء مجلس الشعبة.

التعليقات