التخطي إلى المحتوى

المصطبة “اخبار الدقهلية” – أغلقت حملات شنتها مديرية الصحة في محافظة الدقهلية 110 صيدليات ومنشآت غذائية لعدم وجود مدير صيدلي مسئول ووجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، وإعدام 2913 متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية وفي إطار التصدي وضبط الأسواق ومراقبة السلع المغشوشة ومجهولة المصدر من خلال الحملات المكثفة على المنشآت الطبية والصيدليات ومنافذ بيع السلع بنطاق المحافظة.

وكانت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية قد قامت بالمرور على 409 منشآت غذائية وأوصت الإدارة بإغلاق 105 منشآت غذائية لأسباب تنوعت بين عدم وجود ترخيص ونقص الاشتراطات وعدم وجود شهادة صحية، كما قامت بسحب 438 عينة متنوعة من الأغذية وقررت إعدام 2913 كيلو أغذية متنوعة وعصائر.

وقامت إدارة التفتيش الصيدلي بالمرور على 5 صيدليات وحررت 5 محاضر لعدم وجود المدير الصيدلي المسئول وأوصت بإغلاقها إداريا.

يشار إلى أن قرارات المحافظ جاءت بعد الاطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية استمرار جهود مديرية الصحة ومشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحال الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصًا على صحة وحياة المواطنين، مشددا على استمرار تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون بكل حزم لردع المخالفين.