التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اخبار الأردن اليوم.. مجلس النواب الأردني يسمح للشركات الإسرائيلية بالإستثمار داخل البلاد

اخبار الأردن اليوم.. مجلس النواب الأردني يسمح للشركات الإسرائيلية بالإستثمار داخل البلاد

المصطبة (اخبار الأردن) – أقر مجلس النواب الأردني بأغلبية 60 نائبا من أصل 92، منح الشركات الإسرائيلية حق الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويأتي القرار ضمن مناقشة مجلس النواب لقانون صندوق الاستثمار الأردني لعام 2016.

وفي وقت سابق أمس الأحد استثنى النواب المؤسسات الإسرائيلية من الاستثمار في المملكة، قبل أن يتراجع عن قراره في جلسته المسائية.

من جهتهم أكد إعلاميين ونشطاء رفضهم للاستثمار الإسرائيلي في المملكة، عبر هاشتاغ “#أردني_أرفض_الاستثمار_الإسرائيلي” على موقعي “فيس بوك”، و”تويتر”.

وأشار النشطاء إلى أن مجلس النواب بقراره هذا يفتح أبواب التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، ويسمح بتلاعب المستثمرين اليهود في الاقتصاد الأردني.

وعلق الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة: “تصويت البرلمان الأردني بالسماح لشركات إسرائيلية بالمساهمة بصندوق الاستثمار، موقف يصطدم بالضمير الجمعي للأردنيين، التحية لمن قالوا لا”.

وقال الأكاديمي محمد عبد المجيد القضاة: “النائب/ة اللي تصورت بالقدس مبارح، ووافقت اليوم على السماح لشركات الكيان الصهيوني بالاستثمار،ماذا نقول لها؟”.

وتابعت الصحفية سحر علول: “لا للتطبيع الاقتصادي القسري على يد مجلس النواب!”.

بينما قال الكاتب عمر فالح طويل: “لا عذر لكم، اليوم اتممتم فسادكم وأكملتم ما عجز عنه جيش وإعلام ومكر سنين، خسئتم”.

وأضاف: “تلطخت حلوقكم بماء وصرخات وآهات الأمهات، ويلكم كيف تأكلون، وتنامون”.

وأشارت الناشطة في حقوق الإنسان هلا ديب لمعاهدة السلام الأردنية مع إسرائيل “وادي عربة”، وقالت: “اتفاقية وادي عربة المشؤومة هي من فتحت الباب لكل ما نرى من علاقات تطبيعيه مع كيان مجرم، فلتسقط وادي عربة”.

وأكدت الإعلامية عروب صبح على رفضها للقانون، معلقة: “أرفض، أرفض، أرفض، أرفض في بلدي الأردن”.

التعليقات