التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أسباب إيقاف برنامج ممكن لخيرى رمضان على قناة CBC

أسباب إيقاف برنامج ممكن لخيرى رمضان على قناة CBC

المصطبة – تعرف على اسباب وتفاصيل توقف برنامج ممكن للإعلامي والمذيع “خيري رمضان”؛ سبب ايقاف برنامج خيرى رمضان “ممكن” على قناة “سي بي سي”؛ وذلك فقط وحصرياً على موقع ومنتديات المصطبة، حيث بتاريخ 9 ديسمبر الماضي، أذاع الإعلامي خيري رمضان عبر برنامجه “ممكن” على فضائية سي بي سي، حلقة عن المتزوجون وأسلوب معيشتهم، مستضيفاً تيمور السبكي أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون” على فيسبوك، الذي روّي العديد من القصص الزوجية التي وردت إليه من أصحابها.

وقال تيمور، خلال الحلقة المزعومة، إن نساء الصعيد والدلتا يخونون أزواجهن بنسبة قد تصل إلي 45 بالمئة مستنداً لما أسماه باحصائية على صفحتِه الخاصة، إلا أن الحلقة مرت مرور الكرام ولم يتحدث عنها أحدًا حتي يوم 10 فبراير الجاري حينما انتشر مقطع فيديو يُثبت أوقايل تيمور السبكي عن خيانة الزوجة.

واضطر “رمضان” في حلقة 11 فبراير الجاري، قبل استضافته الحبيب علي الجفري، للحديث عن الحب والحرب وسيدنا الحسين في ذكراه، توضيح الأمر وقال إن مقطع الفيديو مقتطع عن سياقه وأنه فؤجي بالحملة الكبيرة عليه من النائب البرلماني والكاتب الصحفي مصطفي بكري، الذي خصص حلقة كاملة للرد – على حد قوله.

وأكد “رمضان” أنه لن يقبل بالاساءة إلي نساء الصعيد بشكل خاص ونساء مصر بشكل عام، قائلا:”أكاد أشم رائحة مَن وراء انتشار الفيديو بعد شهرين ونصف، في حين أني قدمت حلقات بها ملحدين ولا أحد انتقدنا وقلت أن تيمور يقول وجهة نظره ولا يمكن الأخذ بتلك الاحصائية والتعميم خطأ، ولكن الرسالة وصلت من المُرسل ولم تزعجني لأني بشتغل بمهنية”.

وتابع: “غضبكم على رأسي ومراتي من الصعيد ودرست في سوهاج، وأنا عارف مهنتي حيث عملتُ في الصحافة منذ ثلاثين عاماً ولم أخسر قضية واحدة واترفعت قضايا كثيرة عليّ وكلها اتحفظت ولو اخطأت بطلع اعتذر”.

ولم يكتفِ “رمضان” بالدفاع عن نفسه وتقديم الاعتذار لسيدات الصعيد على الهواء، ولكنه لجأ أيضا لتويتر حيث كتب في تغريدة صغيرة عبر حسابه الرسمي: “غضبكم على رأسي، فأنا أرى أن المرأة الصعيدية نموذج للأدب والأخلاق والثبات، ولا أحد يزايد علي..أنا زوجتي من الصعيد”.

بيان قناة “سي بي سي”

وبعد ثلاثة أيام، أصدرت مجموعة قنوات cbc، بيانًا للرد على ما جاء بمقطع الفيديو والتي قالت فيه أنه يحمل إساءات مرفوضة ورأياً منحرفا يثير المشاعر ويستدعي الغضب حيث لم يحمل رد ورفضاً لما ورد به على لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبنى ما قاله دون تدخل منه.. وهو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث أن العبارات التي قالها وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة ، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت على إحترامها لجمهورها وللشعب المصري عموما ولأبناء صعيد مصر على وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته على مدار السنوات الماضية منذ إنطلاقها.

وأوضحت أنها لا تقبل أية إهانة وطعن وانتهاك لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا، مقررة مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الاستياء وذلك إحتراماً لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو الذي أثار الغضب والإستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه.

وقدمت اعتذارًا لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر، مؤكدة أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلى لديها من كل شيء وأغلى من أي قيمة.

إيقاف برنامج ممكن

وقررت غرفة صناعة الإعلام، برئاسة المهندس محمد الأمين، إيقاف برنامج “ممكن”، لمدة 15 يومًا.

وأوضحت اللجنة في اجتماعها، أن قرار الإيقاف، بشكل مؤقت؛ لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة.

واتخذت الغرفة خلال الاجتماع، قرارًا بإحالة الواقعة للتحقيق الفوري، من خلال لجنة قانونية فنية، وإخطار قناة cbc بذلك، ومطالبتها بإيقاف البرنامج لحين انتهاء التحقيق خلال 15 يومًا.

كما قررت الغرفة، مقاطعة تيمور السبكي، وعدم ظهوره والتعامل معه على جميع القنوات أعضاء الغرفة.

التعليقات