إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي

شريف عاطف
تكنولوجيا
25 ديسمبر 2019786 مشاهدة
إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي

نتحدث في هذا التقرير عن إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي ، إذ أن العديد من مستعملي نظام التشغيل أندرويد يواجهون أكثر من مشكلة عندما يستخدمون متجر التطبيقات Google Play ، حيث أن أبرزها وأخطرها هي التحديثات التلقائية للتطبيقات التي تحدث عندما تتصل بالشبكة العنكبوتية على الجهاز الخاص بك.

حيث قد تؤدي إلى تقليل سرعة الجهاز في غالبية الأحيان، أو وجود مشكلة تعليق تنزيل التطبيقات التي يواجهها عدد كبير من مستعملي أجهزة أندرويد عند تنزيل تطبيقات جديدة.

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي

جوجل بلاي

يمكن أن نعرف تطبيق جوجل بلاي بأنه عن متجر يخص تطبيقات الأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل الأندرويد وبغض النظر عن اسم الشركة المصنعة لتلك الأجهزة سواء كانت سامسونج أم غيرها من الشركات، وقد كان هذا التطبيق في السنوات الماضية، قبل سنة 2012م يكون معروفًا باسم Android Market، ويشتمل هذا التطبيق على تطبيقات متنوعة مثل الموسيقى والألعاب والكتب الإلكترونية إذ يشتمل ذلك المتجر على مكتبة تضم عدداً كبيراً من الكتب وبتصانيف مختلفة.

الوضع الافتراضي في تطبيق متجر جوجل

حيث أنه عبارة عن تحديث التطبيقات بشكل تلقائي وتعد تلك خاصية رائعة للغاية، حيث يسهل عليك أن تنفذ عملية تحديث التطبيقات، ولكن في ذات الوقت قد يكون الأمر سيئًا لعدد من المستعملين، لأنه بمجرد الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي.
تبدأ كل التطبيقات في الخضوع لعملية التحديث، والتي من الممكن جعل الهاتف بطيء للغاية، ويكون الانترنت بطىء عندك، حيث أنك في وقت ساق قد فعلت اختيار تحديث التطبيقات عن طريق استعمال بيانات الجوال فأنه سيؤدي إلى استنزاف تلك البيانات ونتهي باقة الانترنت لديك وانت لا تعلم بها.

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي

التطبيقات التي جرى تثبيتها على أجهزة الحواسيب خاصية لديها تعرف باسم التحديث التلقائي لتطوير أدائها على التابلت أو هاتفك النقال، وعمومًا يعتبر ذلك أمرًا رائعًا ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى تقليل سرعة عمل جهازك أو ظهور مشكلة تعليق تحميل أي شيء جديد من المتجر أو المنع من تنفيذ أشياء أخرى على الجهاز الخاص بك فإن اللجوء إلى تحديث التطبيقات بشكل يدوي يعد أمرًا عمليًا ويجنبك العديد من المشكلات.

توفير سعة تخزينية مناسبة على هاتفك أو جهازك اللوحي

يجب أن تنتقل إلى بلاي ستور Play Store على الهاتف الخاص بك، ثم قم بالنقر على رمز القائمة الذي يتكون من 3 أسطر في الزاوية اليسرى العليا ستظهر لك قائمة خيارات، وقم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار الإعدادات Settings ثم انقر عليه، بعدها انقر على اختيار التحديث التلقائي للتطبيقات Auto-update apps.

عندها ستبدو لك نافذة تكون متضمنة لثلاثة اختيارات، فالأول يقوم بمنع تحديث التطبيقات بشكل تلقائي، أما الاختيار الآخر فهو يقوم بالسماح للمستخدم بأن يحدث عند الاتصال بشبكة واي فاي، والاختيار الثالث يتيح تحديث التطبيقات على أي اتصال بشبكة الإنترنت، ثم فعل الخيار الأول، وعندما تنتهي تلك الخطوات.

لن توجد أية تحديثات تلقائية للتطبيقات على الجهاز الخاص بك، وعندما يتوافر أي تحديث جديد لإحدى التطبيقات التي جرى تثبيتها سيجرى إشعارك بتوافر التحديث ويمكنك حينها أن تقرر ما إذا كنت تريد تحديثه أم لا.