من هو إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب كرواتيا لكرة القدم؟

من هو إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب كرواتيا لكرة القدم؟

اللاعب إيفان راكيتيتش

من هو اللاعب إيفان راكيتش؟

إيفان راكيتيتش هو لاعب كرة قدم كرواتي ومن أشهر اللاعبين في عصرنا الحالي، حيث يلعب ضمن صفوف نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، وضمن صفوف منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الوسط، وهو من مواليد 10 مارس 1988 ميلادية، ويشارك بصفة مستمرة مع الفريق والمنتخب.

يعد اللاعب إيفان راكيتش، من أبرز اللاعبين في نادي برشلونة الإسباني، ويتميز بتصويباته القوية للغاية والتي تحسم العديد من اللقاءات، حيث إن مركزه المفضل مع كافة المدربين للنادي الكتالوني في وسط الميدان ويبدع فيه بشكل كثير، ويمكنه قراءة الملعب، ويعد أيضاً من أفضل صناع الأهداف في الفريق بتمريراته الحاسمة في المباريات، ويتلاعب بالكرة بمهارة كبيرة للغاية، كما يلعب في مركز الارتكاز ولاعب الوسط الهجومي.

مسيرة إيفان راكيتيتش الكروية

بدأ اللاعب إيفان راكيتش، مسيرته الكرويه ضمن صفوف نادي بازل السويسري، وذلك في عام 2005 يونيو، حيث لعب ضمن صفوف الفريق لمدة سنتين، وقد شارك في 34 مباراة سجل خلالها 11 هدف، ثم انتقل إلى نادي شالكه الألماني الأول لكرة القدم، وذلك في موسم 2007، وقد نجح في تسجيل 28 هدف خلال 70 مباراة شارك فيها مع الفريق في كافة البطولات.

في موسم 2011، أعلن نادي إشبيلية الإسباني، عن التعاقد مع اللاعب إيفان راكيتش، وقد شارك مع الفريق في 117 مباراة وسجل خلالها 27 هدف في الدوري الإسباني وكافة البطولات.

انتقال إيفان راكيتش إلى برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب إيفان راكيتش في موسم 2014، قادماً من نادي إشبيلية وذلك بمبلغ 18 مليون يورو، حيث سجل في أول مواسمه مع الفريق 9 أهداف خلال 42 مباراة في كافة البطولات، وكان أهم أهدافه في مرمي نادي يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري الأبطال 2015.

أما على المستوى الدولي، فقد بدأ اللاعب مع منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم في عام 2007، حيث شارك في بطولة أمم أوروبا 2008، وبطولة أمم أوروبا 2012، و بطولة أمم أوروبا 2016، وكأس العالم 2010، وكأس العالم 2014، وكأس العالم 2018، وقد نجح في البلوغ إلى نهائي كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا مع المنتخب الكرواتي والتي خسرها أمام فرنسا.