إيفان بيريسيتش.. نبذة ومعلومات عن لاعب انتر ميلان الإيطالى ومنتخب كرواتيا

  • 3:45 م 25 يناير 2019
  • المشرف العام
  • رياضة ولياقة
  • آخر تحديث: منذ 3 أسابيع
إيفان بيريسيتش.. نبذة ومعلومات عن لاعب انتر ميلان الإيطالى ومنتخب كرواتيا

اللاعب إيفان بيريسيتش

Ivan Perišić إيفان بيريسيتش هو لاعب كرة قدم كرواتي وهو يجيد اللعب في مركز الجناح والوسط المهاجم وهو يلعب حالياً لصالح فريق انتر ميلان الإيطالى، وقد لعب سابقاً لصالح فريق بوروسيا دورتموند ويلعب أيضاً في منتخب بلده كرواتيا وهو يلعب كجناح ويمكن أيضاً أن يلعب في خط الوسط المهاجم أو المهاجم الثاني.

مولد وصفات اللاعب إيفان بيريسيتش

ولد اللاعب إيفان بيريسيتش في يوم 2 من شهر فبراير عام 1989 ميلادية في مدينة سبليت في دولة كرواتيا، وهذا اللاعب يصل طوله حوإلى 1.86 متر ويصل وزنه إلي 79 كيلو جرام وهو يرتدي فانلة منتخب كرواتيا والتي تحمل رقم 4، ويرتدي أيضاً فانلة فريق انتر ميلان الإيطالى والتي تحمل رقم 44 وقد صنع لنفسه اسم وكان أفضل هداف في الدوري البلجيكي للمحترفين وقد تم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم بلجيكي في عام 2011.

مشوار اللاعب إيفان بيريسيتش الكروي

بدأ اللاعب إيفان بيريسيتش مشواره الكروي في صفوف الشباب من النادي الذي نشأ فيه وقام بتدعيمه “هايدوك سبليت”، وقد حصل على اهتمام من مجموعة فرق، منها فريق أندرلخت وفريق نادي آيندهوفنوفريق أياكس أمستردام وفريق نادي هامبورغ.

وفي يوم 26 من شهر أغسطس عام 2009 تم ضمه إلي فريق كلوب بروج البلجيكي والذى وقع معه مقابل مبلغ يقدر بحوالى 250.000 يورو وكان العقد مدته ثلاث سنوات.

وفي يوم 23 من شهر مايو عام 2011 ميلادي وقع إيفان بيريسيتش عقد لمدة خمس سنوات لكي يلعب مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني بعد أن دفع دورتموند رسم تحويل يقدر بحوالى 5 ملايين يورو إلى بروج، وقد ظهر لأول مرة للنادي أثناء فوزه بنتيجة 3/1 على هامبورج في يوم 5 من شهر أغسطس عام 2011 ميلادية.

الرابط المختصر