إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم

إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم

يسأل الكثيرون عن كيفية إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم حيث يعد الرجيم من الأمور المرهقة والتي يستصعبها عدد كبير من الأشخاص بسبب عدم مقدرة الشخص على الإلتزام بتناول كميات محددة أو أنواع محددة من الطعام، حيث يميل الشخص إلى كسر الرجيم من أجل تناول قطعة من الحلوى، مما قد يفسد الرجيم بالكامل في خلال اليوم، حيث قطعة صغيرة من الحلوى تسبب الإرتفاع المفاجئ لسكر الدم، الأمر الذي يجعل الشخص في حالة من الجوع المستمر طوال اليوم، ويدفعه إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، فيستهلك سعرات كبيرة على مدار اليوم، لذلك نخبركم أهم نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع بدون عناء.

إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم

تمثل السمنة خطورة كبيرة على صحة الإنسان، فهي لا ترتبط فقط بشكل الجسم، وإنما تجعل الشخص عرضة للعديد من الأمراض منها أمراض الكوليسترول والقلب والأوعية الدموية وأمراض السكر وضغط الدم والكثير من الأمراض الأخرى، ويمكن التغلب على السمنة عن طريق أن تعيش أسلوب حياة صحي وليس رجيم بمعنى الكلمة، فكلمة رجيم في حد ذاتها توحي بالصرامة والإبتعاد عن كل ما يحبه الشخص من أطعمة، ولكن تنظيم الوجبات هو الأفضل مع ممارسة بعض التمرينات اليومية يساعدك في إنقاص الوزن بأمان.

النوم الجيد

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 7 ساعات من النوم المتصل في المساء تكون معدلات الأيض لديهم أفضل من غيرهم، فالنوم يوفر للجسم الكثير من الراحة اللازمة لمواصلة العمل في اليوم التالي بكفاءة.

كما أن النوم في المساء يوفر للجسم التخلص من السموم والذي يبدأ من الساعة العاشرة مساء، وحتى في الثالثة صباحاً، فمن الأفضل النوم في هذه الساعات والإستمتاع بالتخلص من السموم والذي يؤدي بدوره إلى كفاءة الجسم في التخلص من الدهون والوزن الزائد.

الإهتمام بوجبة الإفطار

وجبة الإفطار أفضل موعد لها هو في الصباح الباكر أي من بعد الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة أو العاشرة على أقصى تقدير، حيث يكون الجسم في هذا الوقت في أفضل وأنشط حالاته مما يوفر هضم أفضل للطعام ومعدل حرق مرتفع.

كذلك فإن تخطي وجبة الإفطار تجعل الشخص في حالة من الجوع طوال اليوم، وبذلك يتناول كميات كبيرة من الطعام الذي يساعد في ظهور السمنة وتراكم الدهون في الجسم.

وينصح أن يحصل الشخص على وجبة إفطار متوازنة تتكون من كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من كربوهيدرات وبروتينات وفيتامينات، ولكن يجب أن تكون الكربوهيدرات في وجبة الإفطار صحية حتى تجعل معدلات السكر في ثبات طوال اليوم مثل الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر خبز القمح الكامل.

تناول الطعام بعيداً عن التليفزيون

تساعدك مشاهدة التليفزيون أثناء تناول وجباتك اليومية على استهلاك كميات كبيرة من الطعام في الوجبة الواحدة، لذلك من الأفضل تناول الوجبات بعيداً عن التليفزيون ووسائل التواصل والتسلية بصفة عامة.

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم

  • الإفطار في الصباح الباكر وتناول التوست الأسمر مع بروتين صحي مثل البيض المسلوق، مع مشروب باستخدام بدائل السكر، توفر لك هذه الوجبة الشبع لمدة 6 ساعات.
  • تناول 3 وجبات يومياً مع وجبتين خفيفتين من الخضروات مثل الخس والخيار.
  • تناول وجبة الغداء مبكراً حتى يستطيع الجسم حرق الدهون طوال اليوم.
  • تناول وجبة العشاء قبل النوم بساعتين.
  • المشي لمدة ساعة يومياً يمكنك الذهاب إلى العمل أو إلى الجامعة مشياً على الأقدام والعودة مشياً على الأقدام بدلاً من استقلال المواصلات.
  • تناول بعض المشروبات العشبية بين الوجبات لتوفر لك الشبع وتزيد من حرق الدهون مثل مشروبات الينسون أو الزنجبيل أو القرفة.