إنشاء مجموعة في سناب شات

تكنولوجيا
إنشاء مجموعة في سناب شات

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء مجموعة في سناب شات إذ أنه من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وقد يحتاج الشخص إلى التواصل مع مجموعة من أصدقائه أو أقاربه أو زملائه في العمل بوقت واحد، وسنوضح بشكل كامل كيفية إنشاء جروب شات على كل نسخة من تطبيق سناب شات تتباين في الإعدادات أيضا.

في الجروب شات على تطبيق Snapchat يمكنك أن تضيف أكثر من 10 أصدقاء، ولكن في التحديث الأخير جرى زيادة العدد إلى 32 مستعمل أو صديق، كما أنه يمكنك ان تنشئ مجموعة في سناب شات مع صديقك المفضل أو أحد أقاربك بشكل خاص، فقط عليك أن تتبع الخطوات التالية.

إنشاء مجموعة في سناب شات

  1. في هذا الموضع من التقرير سنتناول ترتيبات إنشاء مجموعة في سناب شات، أولا افتح سناب شات على هاتف المستعمل، مع ضرورة أن تتحقق من استعمال آخر تحديث خاص بـسناب شات لكي تتمتع  بكل المميزات التي يوفرها ذلك التطبيق.
  2. انقر على خيار الدردشات الظاهر على شكل فقاعة من الكلام في الناحية السفلى لشاشة التطبيق، بعدها انقر على زر دردشة جديدة وأضف الأصدقاء الذين تريد ضمهم إلى مجموعة سناب شات الجديدة، ويمكن هذا عن طريق، النقر على اسم الصديق المراد إضافته.
  3. انقر على خيار دردشة Chat، ليجرى إنشاء مجموعة تشتمل على الأشخاص الذين جرى إضافتهم، بعدها انقر على خيار اسم المجموعة، ثم أعطِ المجموعة الجديدة اسما يناسبها جيدا، وحسب رغبة المستعمل ، ونذكر هنا أن ذلك الاسم سيظهر لكل أعضاء المجموعة الجديدة، وابدأ  باستعمال المجموعة الجديدة.

استعمال مجموعات سناب شات

  1. يمكن أن تستعمل المجموعات في سناب شات من خلال 3 طرق متنوعة، وتلك الأساليب، كما سنبين في هذا الموقع من المقال، الدردشة النصية، يتمكن عضو المجموعة عبر السناب شات البدء بالدردشة النصية من خلال المجموعة من خلال النقر على اسم المجموعة، ثم ابدأ في الدردشة، ويمكن أن تضمن الدردشة النصية ببعض الصور أو الملصقات المتنوعة.
  2. سنابات، يمكن أن تستخدم مجموعة السناب شات لكي تشارك سنابات (Snaps)، التي يلتقطها المستعمل، ومع كل الأصدقاء  في المجموعة، وهناك أيضًا، دردشة الفيديو، إذ يستطيع المستعمل أن يستعمل المجموعات لبدء الدردشة عبر الفيديو، مع عدد أصدقاء قد يتجاوز 20 شخصًا.

بعض الحقائق عن مجموعات السناب شات

  1. يمكن أن تضيف أكثر من 25 صديقا إلى المجموعة الواحدة في سناب شات، يجرى حذف الدردشات عن طريق مجموعة سناب شات بعدما يمر يوم كامل على إرسالها تلقائيا.
  2. يظهر اسم أي عضو يقوم بفتح المجموعة في فقاعة مضيئة في الناحية العلوية للوحة المفاتيح الخاصة بالمستعمل، يمكن أن تعرف الأصدقاء الذين شاهدوا دردشة في المجموعة، عن طريق النقر المطول على هذه الدردشة، لا يمكن أن تزيل أي عضو أُضيف إلى المجموعة، إلا إذا أزال نفسه من المجموعة.