إنشاء قناة في يوتيوب

تكنولوجيا
إنشاء قناة في يوتيوب

يمكن إنشاء قناة في يوتيوب على جهاز الحاسب الآلي عن طريق اتباع الخطوات التالية، افتح يوتيوب عن طريق الانتقال إلى الرابط التالي، https://www.youtube.com/، لتفتح صفحة اليوتيوب الأساسية.

انقر على خيار تسجيل الدخول (SIGN IN) الموجودة في الناحية العلوية اليمنى من صفحة يوتيوب، وإذا جرى تسجيل الدخول لحساب جوجل في متصفح الإنترنت، فإنه قد جرى تسجيل الدخول لحساب يوتيوب بالفعل.

ثم يأتي الدور على النقر على إنشاء حساب (Create account)، حيث أنه عبارة عن رابط يوجد في الناحية السفلي اليسرى من الصفحة، ثم أدخل المعلومات الشخصية في نموذج حساب جوجل بما في ذلك، الاسم الأول ، واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني (Email address)، وكلمة المرور (Password).

أكد كتابة كلمة السر وذلك بعدما تنقل على الاتي (NEXT)، ثم استرد رمز التحقق من عنوان البريد الإلكتروني، عن طريق فتح البريد الإلكتروني والتحقق من عنوان البريد (Verify your email address) المرسل من حساب جوجل، ثم أدخل الرمز المكون من 6 أرقام في مربع النص في صفحة إنشاء حساب جوجل.

ثم انقر على خيار التحقق (VERIFY)، بعدها أدخل تاريخ الميلاد (date of birth)، والجنس (gender)، بعدها أدخل رقم الهاتف (phone number) بشكل اختياري، ثم انقر على التالي (NEXT)، ومرر لأسفل، ثم انقر على خيار أوافق (I AGREE)، ليجرى إنشاء صفحة في جوجل بشكل ناجح، وتسجيل الدخول ليوتيوب.

إنشاء قناة في يوتيوب

يمكن إنشاء صفحة  في يوتيوب عن طريق تسهيل عملية تحميل مقاطع الفيديو، أو إضافة تعليقات، أو تدشين قوائم تشغيل، ويجرى هذا عن طريق اتباع الخطوات التالية، سجل الدخول إلى يوتيوب باستعمال حساب جوجل. تنفيذ أي إجراء يتطلب إنشاء قناة مثل، تحميل فيديو.

إذ ستُجرى مطالبة المستعمل بإنشاء قناة لتنفيذ تلك الإجراءات، ثم راجعة المعلومات التي عُرضت بما في ذلك اسم الحساب (account name) والصورة (image)، كما يجب أن تتأكد من المعلومات عن طريق إنشاء القناة بنجاح.

تحميل مقاطع فيديو على يوتيوب

يُجرى تحميل مقاطع فيديو على يوتيوب عن طريق اتباع الخطوات الآتية، افتح موقع يوتيوب والنقر على زر تسجيل الدخول في الناحية اليمنى العليا، وذلك إذا لم يتم تسجيل الدخول لحساب يوتيوب.

انقر على أيقونة التحميل؛ وهي عبارة عن سهم متجه لأعلى والتي توجد في الناحية العليا اليمنى من الشاشة، ثم ابحث عن قسم التنزيل في الصفحة التالية، ثم انقر على خيار تحديد الملفات الواجب تحميلها (Select files to upload)، ثم أضف وصف أو علامات للفيديو خلال تنزيله، بعدها انقر على خيار نشر بمجرد الانتهاء من تنزيل الفيديو، والذي يوجد في الناحية العليا اليمنى من الشاشة.

ملاحظة: يمكن أن تضبط إعدادات خصوصية الفيديو عن طريق النقر على الزر الذي يتجه إلى الأسفل والذي يجاور خاصية عام (public)، كما يمكن أن تنزل مقاطع فيديو من صور جوجل عن طريق النقر على خيار استيراد (import).