إنشاء صفحة في فيس بوك

تكنولوجيا
إنشاء صفحة في فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء صفحة في فيس بوك إذ يمكن ذلك من خلا عدة طرق وعلى أكثر من جهاز مثل الموبايل والكمبيوتر، كما نتطرق في هذا التقرير أيضًا إلى مسألة النشر على الصفحات بفيس بوك وتضمين الصفحة في البريد الإلكتروني.

إنشاء صفحة في فيس بوك عبر جهاز الكمبيوتر

اذهب إلى الصفحة الإلكترونية التي تخص عملية إنشاء صفحة جديدة عبر فيس بوك، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة من خلال النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.

اختر نوع الصفحة الجديدة التي تريد تدشينها عبر فيس بوك، وعبئ البيانات المراد الحصول عليها لإنهاء عملية الإنشاء، وانقر على المتابعة (Continue)، ونفذ التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستكمال خطوات إنشاء الصفحة.

إنشاء صفحة في فيس بوك عبر الموبايل

افتح تطبيق فيس بوك على الهاتف النقال الخاص بالمستعمل، انقر على رمز الخطوط الـ3 الذي يظهر على الشاشة، واختر الصفحات (Pages)، وإذا لم يكن ظاهرا فإنه يجب النقر على خيار رؤية المزيد (See More).

ثم اختر الصفحات (Pages)، بعدها انقر على إنشاء صفحة (Create Page)، وانقر على البدء (Get Started)، وأدخل اسم الصفحة الجديدة التي تريد أن تدشنها، بعدها انقر على زر التالي (Next). واختر فئة الصفحة (Page category)، واختر فئة فرعية للصفحة الجديدة، وانقر على التالي (Next)، واضبط  بعض إعدادات الصفحة الجديدة؛ مثل إضافة عنوان URL للصفحة، وأضف صورة لملف الصفحة، وصورة لغلاف الصفحة، وانقر على زيارة الصفحة (Visit Page).

إدارة صفحات الفيسبوك

يمكن إدارة صفحات فيس بوك عن طريق استعمال تطبيق Facebook Pages Manager الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ونظام iOS، ويمكن تنزيل ذلك التطبيق من متجر تطبيقات جوجل بلاي أو متجر آب ستور ويوفر ذلك التطبيق الكثير من المميزات المتنوعة، مثل إمكانية التبديل بين الصفحات، أو الرد على مشاركات المستعملين الآخرين، ومشاركة الفيديوهات والصور، كما أنه يعمل على تلقي الإشعارات الخاصة بالتعليقات والإعجابات لمتابعي الصفحة الجدد.

كيف أنشر صفحتي بالفيس بوك

يمكن أن تبلغ الأصدقاء عن الصفحة،  ويجب أن تنشر صفحة فيس بوك من خلال إرسال رسالة عن طريق الشخص لكل أصدقائه وإبلاغهم عن وجود تلك الصفحة، بالإضافة إلى أنك تستطيع أن  ترسل عنوان تلك الصفحة عبر البريد الإلكتروني لكل الموظفين أو الأصدقاء في العمل.

تضمين الصفحة في البريد الإلكتروني

تعد تلك الطريقة من أبرز الطرق التي يمكن استعمالها للترويج لصفحات فيس بوك؛ إذ يمكن أن تضمن تلك الصفحات عن طريق البريد الإلكتروني، بصورة تظهر لدى الأشخاص على شكل رابط ضمن توقيع البريد الإلكتروني الذي يخص صاحب الصفحة، كما يمكنهم أن ينتقلوا لتلك الصفحة من خلال الضغط على ذلك الرابط.

استخدام خاصية المشاركة

تعد خاصية المشاركة Share) من أهم الخيارات الخاصة بالنشر التي توجد في الصفحة؛ بحيث تعطي المستعمل تحديثا جديدا يمنح للمعجبين مشاهدة كافة المنشورات، مع التسويق لها بشكل فعال على صفحة فيس بوك.

خطوات نشر صفحة الفيس بوك بين الأصدقاء

لا بد أن تتبع الخطوات الآتية باستعمال جهاز الحاسوب الخاص بالمستعمل كي يتمكن من أن ينشر صفحته الخاصة على فيس بوك، ويمكن أن نجملها في الآتي: ادخل إلى الحساب الشخصي الخاص بالمستعمل على فيس بوك، وبالتحديد إلى الملف الشخصي.

واختر خانة بناء جمهور والتي تتواجد في الناحية العلوية على الناحية اليمنى من الموقع، ثم اختر عنصر دعوة الأصدقاء للصفحة، إذ ستظهر قائمة بالأصدقاء يمكن أن تختارهم جميعا، ويمكن أيضا أن تختار جزء منهم، واضغط على Enter، لكي تصل جميع الدعوات للأصدقاء؛ إذ لا يستغرق هذا وقتا طويلا أبدا حيث يحتاج إلى ثوان قليلة.