إنشاء حساب أوت لوك

تكنولوجيا
24 أغسطس 2019519 مشاهدة
إنشاء حساب أوت لوك

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء حساب على أوت لوك، إذ أنه برنامج يمكن مستخدميه من التعامل مع البريد على الموقع، حيث جرى دمج الهوتميل مع الأوت لوك بعدما قام الأخير بشراء هوتميل.

إنشاء حساب أوت لوك

  1. افتح الموقع الإلكتروني لأوت لوك على الشبكة العنكبوتية، ويمكن أن تصل إليه عن طريق الضغط على هذا الرابط، اضغط هنا، بعدها انقر على زر إنشاء حساب مجاني (Create Free Account) أزرق اللون الذي يظهر في مركز الشاشة.
  2. أدخل عنوان بريد إلكتروني لحساب أوت لوك الجديد، ولا مفر من أن يكون ذلك العنوان فريدا ومميزا وغير محجوز عن طريق أي مستعمل آخر في أوت لوك، اختر اسم النطاق ([email protected])، وعين كلمة سر خاصة بحماية الحساب الجديد عبر أوت لوك.
  3. ويجب أن تضم كلمة السر 2 من الخيارات الآتية، ثمان خانات، أو حروف كبيرة، أو حروف صغيرة، أو أرقام، أو رموز، حدد مربع الاختيار الذي يسمح باستقبال أي بريد إلكتروني ترويجي من شركة مايكروسوفت، وذلك إذا أراد المستعمل بذلك.
  4. أدخل الاسم الشخصي الأول للمستعمل بعدها أدخل الاسم الأخير Last name، ثم حدد البلد الذي يوجد فيه المستعمل Region، وحدد تاريخ ميلاد المستعمل وأكد الهوية البشرية للمستعمل ، وإثبات أنه ليس عبارة عن برنامج روبوت.

تسجيل الدخول إلى حساب أوت لوك

  1. افتح صفحة الدخول إلى حساب أوت لوك عبر الشبكة العنبكوتية، ويمكن أن تصل إلى تلك الصفحة عن طريق النقر على الرابط التالي، اضغط هنا، ثم انقر على زر تسجيل الدخول وأدخل عنوان البريد الإلكتروني Email address أو رقم الهاتف Phone number الذي جرى التسجيل عن طريقه عبر أوت لوك.
  2. انقر على زر التالي (Next)، وأدخل كلمة المرور Password الخاصة بالحساب. ثم اضغط على زر تسجيل الدخول (Sign in).

تغيير كلمة المرور لحساب أوت لوك

  1. سجل الدخول (Sign In) إلى حساب المستعمل عبر أوت لوك، ثم انقر على صورة الملف الشخصي (Profile picture) التي تظهر أعلى شاشة أوت لوك، ثم اضغط على خيار عرض الحساب (View Account)، واختر خيار الأمان (Security).
  2. واضغط على زر تغيير كلمة المرور (Change Password)، وأدخل كلمة المرور الحالية (Password)، إذا جرى طلب ذلك من المستعمل، بعدها اضغط على زر تسجيل الدخول (Sign In)، وأدخل كلمة المرور الحالية مرة أخرى، ثم أدخل الكلمة الجديدة وأعد  كتابتها مرة أخرى، أخيرًا اضغط على زر الحفظ (Save).

إرسال رسالة جديدة عبر أوت لوك

اختر  بريد إلكتروني جديد (New Email)، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال الرسالة إليه، وذلك في خانة إلى (To)، واكتب عنوان الرسالة ضمن خانة العنوان (Subject)، وابدأ بكتابة نص الرسالة الجديدة، بعد وضع مؤشر الفأرة ضمن الجزء المخصص لكتابة الرسالة، ثم انقر على خيار إرسال (Send).