إنشاء اختصار على سطح المكتب

تكنولوجيا
إنشاء اختصار على سطح المكتب

نتحدث في هذا التقرير عن إنشاء اختصار على سطح المكتب إذ تعتبر الاختصارات من أبرز الأدوات التي تساعد مستخدمي الحواسيب وتجعلهم قادرين على إنجاز أعمالهم بسرعة كبيرة ودقة فائقة، إذ بات في الإمكان أن تصنع اختصارا للمواقع التي تفضلها على شبكة الإنترنت حتى تدخل إليها بسرعة كبيرة دون أن تفتح براوزر الإنترنت ودون أن تكتب أيضًا، اسم الموقع للدخول اليه.

إنشاء اختصار على سطح المكتب

نستمر في الحديث عن إنشاء اختصار على سطح المكتب، إذ يستطيع المستخدمون أن يدشنوا اختصار shortcut عبر سطح المكتب الخاص بهم عن طريق استعمال قائمة سطح المكتب، وذلك عن طريق اقتفاء أثر الخطوات الآتية، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان خالٍ ترغب فيه على سطح المكتب، بعدها انقر على اختيار جديد (New) من القائمة المنسدلة.

اضغط على اختيار اختصار Shortcut، ثم اختر موقع الملف الذي تريد أن تنشئ الاختصار له؛ وذلك عندما تنقر على على زر استعراض Browse، ثم انقر على اختيار موافق (OK)، بعدها انقر على زر التالي Next، ثم اكتب اسم الاختصار، وقم بالنقر على زر إنهاء Finish.

يمكن للمستعملين إنشاء اختصار على سطح المكتب في المجلد الذي يشتمل على الملف المطلوب، وذلك عبر السير وفق الخطوات التالية، اذهب إلى مكان الملف المطلوب عمل اختصار له، ثم انقر على الملف المطلوب بزر الماوس الأيمن، بعدها اختر إنشاء اختصار Create Shortcut من القائمة، لتستطيع أن تنشئ الاختصار للملف المطلوب في المجلد، اختر  سحب Drag الاختصار إلى الديسك توب.

إنشاء اختصار على ماك

عندما تستخدم تطبيق فايندر فإنه يمكنك أن تنشئ اختصار Alias على الديسك توب للأجهزة التي تعمل وفق نظام ماك Mac الشهير؛ وذلك بعدما تستخدم تطبيق فايندر (Finder) الذي يوجد في أسفل شاشة الديسك توب عقب اتباع الخطوات التالية، أولًا يجب عليك أن تفتح تطبيق فايندر، ثم اضغط على الملف المطلوب بزر الماوس الأيمن، واضغط على اختيار إنشاء نسخة مستعارة Make Alias، بعدها انقر على مفتاح الإدخال enter، اوسحب Drag الاختصار إلى الديسك توب.

عن طريق الكي بورد يمكنك أن تنشئ اختصارا على الديسك توب وذلك عندما تضغط على الملف المطلوب، ثم اضغط على alt من الكي بورد في ذات المدة، بعدها اسحبه إلى سطح المكتب ودعه هناك، ثم يتثنى لك أن تميز الاختصار بأن تكون أيقونته أصغر وتشتمل على على سهم أسود يوجد في الناحية اليسرى السفلية.

كيفية إنشاء اختصار تطبيقات جوجل كروم علي سطح المكتب

افتح البراوزر قبل ذي بدأ وانقر علي Apps من bookmarks، كما يمكن أن تكتب chrome://apps في شريط العنوان بعدها انقر علي Enter، عندها يمكنك أن تنتقل إلي صفحة تطبيقات جوجل كروم، انقر علي التطبيق الذي تريد أن تختصره على الديسك توب.

بعدها اضغط علي إنشاء اختصار Create shortcuts  وحدد Desktop لكي تستطيع أن تضيفه على الديسك توب، كما أن هناك Pin to Taskbar إذا أردت أن تضيفه في شريط المهام.