إلغاء حظر طلبات الصداقة على فيسبوك

تكنولوجيا
20 يوليو 2019803 مشاهدة
إلغاء حظر طلبات الصداقة على فيسبوك

نتحدث في ذلك التقرير عن إلغاء حظر طلبات الصداقة على فيسبوك، إذ يعد ذلك الموقع من أبرز وأهم منصات التواصل الاجتماعي التي يتم استعمالها في الوقت الراهن، إذ أن هناك أكثر من مليار مستخدم له، من مختلف الجنسيات والفئات والطبقات والأعمار مع العلم أن الأشخاص تحت سن 13 عاما لا يمكن عمل حساب لهم على هذا الموقع.

وفي الكثير من الأحيان قد يواجه الشخص مشكلة ما مع أحد الأشخاص، ومن ثم يقوم بحظره، وذلك حتى يُجرى قطع الاتصال بشكل كامل مع هذا الشخص، بحيث لا يستطيع رؤية البوستات، ولا يتمكن إرسال أي رسائل، ولا يتمكن كذلك من حظر الإرسال للجهة المحظورة.

يعتبر خيار حظر طلبات الصداقة من الخيارات التي يسمح بها موقع الفيس بوك (Facebook)، كما يسمح بأن يقيدها ضمن خيار أصدقاء الأصدقاء (Friends of Friends)، وذلك لمنع الغرباء من إرسال طلبات الصداقة، وفي حال الرغبة في تغيير الإعدادات الخاصة بطلبات الصداقة على الفيسبوك مثل إلغاء حظرها، يمكن أن تتبع تباع الخطوات التالية.

إلغاء حظر طلبات الصداقة على فيسبوك

يمكن أن تلغي حظر طلبات الصداقة على فيس بوك من الشبكة العنكبوتية، عن طريق أن تقوم بالنقر على السهم الموجه إلى الناحية السفلى الذي يظهر أعلى الناحية اليمنى صفحة حساب الفيسبوك الرئيسية.

انقر على خيار الإعدادات بعدها اضغط على خيار الخصوصية (Privacy)، الذي يظهر في العمود الأيسر. ثم انتقل إلى خيار “من يستطيع إرسال طلب صداقة لي؟”، بعدها انقر على (Edit).

انقر على خيار الجميع (Everyone) الذي يظهر ضمن القائمة المنسدلة لكي تسمح لكل مستعملي الفيسبوك من ان يقوموا بإرسال طلبات الصداقة، وإلغاء الحظر عنها.

حظر طلبات الصداقة على الفيسبوك

يمكن أن تحظر طلبات الصداقة على الفيسبوك عن طريق أن تتبع الخطوات التالية، افتح حساب الفيسبوك عن طريق الويب، ثم انقر على السهم الموجه إلى الأسفل والظاهر أعلى يمين الصفحة الرئيسية. النقر على إعدادات الخصوصية ثم انقر على تحرير الإعدادات.

حدد خيار أصدقاء الأصدقاء الذي يظهر بجوار عبارة “من يستطيع إرسال طلب صداقة لي، انقر على خيار تم (Done) لكي تحفظ التغييرات.

حظر طلبات الصداقة على الفيسبوك عبر التطبيق

يمكن أن تحظر طلبات الصداقة باستعمال تطبيق الفيسبوك الموجود على الأجهزة المحمولة، عن طريق أن تقوم باتباع الخطوات التالية، افتح تطبيق الفيسبوك، وسجل الدخول للمستخدم.

انقر على رمز الخطوط الثلاثة الأفقية والذي يظهر في الناحية السفلى بيمين شاشة الآيفون، أو الناحية العلوية على يمين شاشة الأندرويد، ثم انتقل إلى الأسفل، بعدها انقر على الإعدادات بعدها قم بتخطي تلك الخطوة في أجهزة الأندرويد.

انقر على إعدادات الحساب التي تظهر في الناحية العلوية أعلى القائمة المنبثقة على الآيفون، أو في الناخية السفلى بقائمة الخطوط الأفقية الثلاثة في جهاز الأندرويد.

انقر على خيار الخصوصية الذي يوجد قريبا من أعلى الشاشة، وانقر على خيار “من يمكنه إرسال طلب صداقة لي؟” الذي يوجد قريبا من أسفل الشاشة، بعدها انقر على خيار أصدقاء الأصدقاء.