تفسير حلم رؤية إقامة الصلاة فى المنام

تفسير حلم رؤية إقامة الصلاة فى المنام

قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم “إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا”؛ فالصلاة لله رب العالمين من أهم الأشياء التي لا يمكن  للإنسان أن ينساها، كما أن الله سبحانه وتعالى جعل الصلاة فرض عين على كل مسلم ومسلمة.

وقد أوصانا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالصلاة في أوقاتها حين قال في السيرة النبوية بوجوب تعليم الأولاد الصلاة على عمر السبع سنوات، وأنه يجب أن يتم ضرب الطفل في سن العشر سنوات إن كان من المقصرين في أداء الصلاة؛ فهي عماد الدين وأول ما يسئل عنه المرء يوم القيامة، فإن صلحت صلحت سائر أعمال ابن آدم، وإن فسدت فسد سائر أعمال ابن آدم.

ومن ما ذُكر من أهمية الصلاة وجمالها في حياة الإنسان، فإن هذا الشيء يمكن أن ينعكس بالتتابع في أحلامنا التي يمكن أن نرى فيها الصلاة، فقد فسر العلماء ظهور الصلاة في الحلم في الكثير من المواقف.

تفسير إقامة الصلاة فى المنام لابن سيرين

قال العالم ابن سيرين إن الشخص إن نام ورأى نفسه يقيم الصلاة في المنام، فإن هذا يمكن أن يكون له أحد تفسيرين؛ الأول هو أن هذا الشخص صاحب المنام عندما يرى نفسه في منامه وهو يقيم الصلاة فإن هذا يمكن أن يدل على أن هذا الرجل لديه الكثير من المشكلات التي تنغص عليه حياته، والتي تسبب له الكثير من العناء ويريد أن يبعدها عن طريقه إلى الأبد.

والثاني هو أن الشخص صاحب تلك الرؤية يحاول التخلص من الكثير من الأمور السلبية التي تملأ حياته وتجعلها صعبة طوال الوقت.

إقامة الصلاة فى المنام للمتزوجة

يقول علماء التفسير إن المرأة إن نامت ورأت نفسها في المنام وهي تقوم بإقامة الصلاة، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على أن تلك المرأة صاحبة الرؤية من النساء اللواتي يحافظن على البيت، ويقمن بأداء الفروض اليومية المطلوبة منهم.

أما إن كانت المرأة نائمة ورأت في المنام أنها تقيم الصلاة، وتقوم بأداء تلك الصلاة وهي في وضعية الجلوس وبدون أن يكون لديها أي سبب من الأسباب التي تدعوها إلى هذا، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على أن تلك المرأة صاحبة الرؤية تقوم بالعديد من الأعمال التي لن يقبلها الله سبحانه وتعالى منها.

وإن رأت المرأة المتزوجة أنها في المنام تقيم الصلاة، ولكنها تصلي أمام الرجل، أو وهي متقدمة عليه، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على أن هذه المرأة صاحبة الرؤية سوف تموت؛ لأنه من المعروف أن في الصلاة لا يمكن أن تكون المرأة في وضعية التقدم على الرجل أثناء الصلاة.

وإن كانت تقوم بالصلاة بالناس ومنهم العديد من الرجال في صف واحد، فإن هذا في التفسير يدل على أن تلك المرأة صاحبة الرؤية تقوم بعمل ولن يجعل الله فيه أي بركة.

إقامة الصلاة فى المنام للعزباء

أجمع جمهور العلماء في التفسير أنه إذا رأت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج نفسها في المنام تقيم الصلاة أو تصلي ولكنها أثناء الصلاة تبكي بكثير من الدموع، فإن هذا في التفسير يمكن أن يدل على أن تلك الفتاة لديها في حياتها الكثير من المشاكل والهموم التي سيزيلها عنها رب العالمين عز وجل.