إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر

إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر ، على نسخ ويندوز 10 وونيدوز 8 وويندوز 8.1 وإظهار لوحة المفاتيح على جهاز ماك، حيث قد تتعطل الكي بورد الخاصة بالجهاز في بعض الأحيان ولذلك يعتمد المستخدمون على الكي بورد الخاصة بلوحة التحكم “كونترول بانل”.

إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر على ويندوز 10

تعد الكيبورد الخارجية أكبر لوحات المفاتيح استعمالا مع أجهزة الحاسوب، كما تحتوي الأجهزة المشتغلة  بأنظمة التشغيل ويندوز على أداة معروفة باسم On-Screen Keyboard؛ وهي كيبورد غير حقيقية تبدو على شاشة الكمبيوتر ويمكن أن تستعملها أيضًا عوضاً عن الكيبورد المادية لكي تكتب النصوص.

ويجرى استعمالها بالضغط على مفاتيحها بواسطة الماوس أو أي جهاز تحكم مع العلم بأنها لا تعمل بطريقة التاتش، ويمكن أن تبدو الكيبورد الوهمية على شاشة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل Windows 10 عن طريق اتباع الاجراءات التالية:

انقر على زر Start، ثم اضغط على خيار Settings الذي يظهر على شكل ترس، ثم انقر على خيار Ease of Access والذي تتخذ أيقونته شكل ساعة الحائط، ثم اضغط على خيار الكيبورد Keyboard، شغل مفتاح التبديل الخاص بخيار استخدام الكيبورد على الشاشة Use the On-Screen Keyboard.

تظهر الكيبورد على الشاشة، والتي يمكن أن ينقلها المستخدم لأي مكان على الشاشة واستعمالها  لكتابة النص، كما يمكن غلقها بعدما تنتهي من استعمالها، ونشير هنا إلى أن الشاشات التي تعمل وفق نظام التاتش فستبدو الكيبورد على الشاشة حال النقر على مربع النص بشرط أن تحول الشاشة إلى وضعية الجهاز اللوحي أولاً.

إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر ويندوز 8 و8.1

يمكن إظهار الكيبورد الوهمية على الحاسوب الذي يعمل وفق نظام 8 و8.1 عن طريق اتباع الخطوات التالية، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط الأدوات، ثم أشر بسهم الماوس على Toolbars بعدها اضغط على خيار الكيبورد التي تعمل بالتاتش Touch Keyboard، ثم انقر على أيقونة الكيبورد الوهمية التي تظهر على الشاشة؛ عن طريق فتحها وعرض محتواها.

كيفية إظهار لوحة المفاتيح على Mac OS X

يمكن إظهار الكيبورد الوهمية على الكمبيوتر التي تعمل وفق نظام تشغيل Mac OS X عن طريق السير وفق الاجراءات التالية، انقر على علامة أبل بعدها انقر على خيار تفضيلات النظام ثم اضغط على على خيار Language & Text.

اضغط  على خيار Input Sources، بعدها اضغط على مربع التحقق الذي يظهر إلى جانب الكيبورد وعارض الرموز ثم اضغط على أيقونة الكيبورد وعارض الرموز التي تظهر في قائمة الحالة؛ من أجل عرض الكيبورد على الكمبيوتر، ثم انقر على Show Keyboard Viewer، تظهر  الكيبورد على الشاشة وإمكانية البدء باستعمالها عن طريق النقر بمؤشر الماوس أزرارها.

طريقة أخري لإظهار الكيبورد في ويندوز 10

انقر على windows+R، بعدها اكتب OSK، حيث ستبدو الكيبورد الوهمية أمامك ويمكنك بعدها أن تستعملها .