كيف يتم إطلاق العملات المشفرة الجديدة؟

كيف يتم إطلاق العملات المشفرة الجديدة؟

العملات الإلكترونية المشفرة

مع دخولنا لعام 2019، تحتفل عملة البتكوين بذكرى ميلادها العاشر كأول عملة رقمية على وجه الأرض، والتي كانت انطلاقة لظاهرة كونية اجتاحت العالم لتعيد النظر في ماهية النقود وكيفية تداولها وما استتبع ذلك من ابتكار العديد من النظم التي تتعلق بهذا المفهوم الوليد، مثل سرعة دوران النقود، عوامل الأمان التي تلزم لتغطية عملية التداول، وغيرها الكثير من العوامل والأفكار التي أصبحت تغذي هذه الفكرة الناشئة، والتي تتسم بالتطور والحراك المستمر في كل لحظة.

ولم يقتصر الأمر على عملة البتكوين، فقد ظهرت إلى جانبها عملات أخرى أحدث في خلال العشر سنوات المنصرمة، بعضها لاقى نجاحاً وارتفاعاً في قيمتها، والبعض الآخر لا يزال في طور النشأة ولم يأخذ حظه من الانتشار بعد، لكن حقيقة الأمر أن التطور وعمليات التحسين لا تتوقف قاطرتها ابدأً.

قد لا يدرك كثير من الناس ما هي العملة الرقمية، نظراً لأن الفكرة التي تقوم عليها مغايرة تماما للمفهوم التقليدي للعملات الحقيقية والتي تعتمد في الأساس على نظام تداول مركزي، يستطيع التحكم في عملية التبادل، إلا أن العملات الرقمية يتم تداولها بنظام Peer to peer، أي نظير لنظير، بدون وجود طرف ما يتحكم في عملية التبادل، إن نظام العملات الرقمية هو نظام لا مركزي.

قد يتساءل البعض، كيف يتم إنشاء هذه العملات الإلكترونية مثل Bitcoin بالضبط وكيف يتم التحكم بها. هذه العملية صعبة الفهم، لذا سنبذل قصارى جهدنا لشرحها بأكبر قدر ممكن من المصطلحات.

لذلك، بوجود نظام نقدي مركزي، هناك سلطة مركزية تتحكم في إنشاء عملة معينة، مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يتحكم في مقدار المال المطبوع، والكم المتداول منه، وكم من شخص لديه السلطة في إجراء المعاملات.

بهذه الطريقة، لا توجد نزاعات حول مقدار عملة معينة في نظام ما، والذي يمتلك كم منها، ومن لديه الحق في إنفاق مبلغ معين منه. وبطبيعة الحال، فبسبب عدم تشاطر العملات الإلكترونية مثل Bitcoin هذه الميزة لسلطة مركزية، فإنها لا تستطيع العمل بهذه الطريقة. التعدين على العملات الإلكترونية هو الطريقة الوحيدة لإنشاء عملات معدنية جديدة.

يتم إنشاء كميات جديدة من أي عملة مشفرة مثل Bitcoin من خلال عملية تسمى التعدين.

التعدين Cryptocurrency هو كيف يتم إنشاء العملات الجديدة التشفير. نظرًا لعدم وجود سلطة مركزية مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يتحكم في إنشاء وقيمة العملات المعدنية المشفرة، يتم تنفيذ هذه الإجراءات من قِبل نفس الأشخاص الذين يستخدمون العملات الإلكترونية.

هؤلاء الناس يعرفون باسم عمال المناجم. تعد عملية التعدين عملية مشوقة جدًا ومعقدة جدًا، لذلك دعنا نجربها ونجعلها سهلة بالنسبة لك. وكما ذكرنا من قبل، بما أنه لا توجد سلطة مركزية، فإن إنشاء وتنظيم المعاملات cryptocurrencies، وكذلك معاملاتهم، يتم مراقبته من قبل مجتمع العملات الإلكترونية بالكامل.

وكما سبق، فإن عمال المناجم الذين ينقبون عن العملات الإلكترونية يحتاجون بيئة متكاملة توفر العديد من الأدوات لتسهيل العمل، ومن هنا فإن Gate.io تعد واحدة من أكثر المنصات الواعدة في عالم العملات الإلكترونية، نظراً لما توفره من بيئة جاذبة للعمل، وأيضا جذابة للمستخدمين.

فأهم عامل يتوقف عليه نجاح منصات العملات الإلكترونية هو عامل السرعة، وتوفر منصة Gate.io قدرة تعادل 10000عملية بالثانية، لكن هذا المعدل في تزايد مستمر.

كما تدعم المنصة التعامل مع اكثر العملات الإلكترونية شهرة وتداولاً مثل البتكوين والايثيريوم، والعدد آخذ في الازدياد المضطرد، ويسهم في ذلك الاجراءات النزيهة والصارمة التي تنتهجها المنصة في عملية إدراج العملات، الأمر الذي يزيد وبشكل موسع عدد المستخدمين.