إضافة نص إلى ملف pdf

تكنولوجيا
26 يوليو 2019610 مشاهدة
إضافة نص إلى ملف pdf

نتحدث في هذا التقرير عن إضافة نص إلى ملف pdf وذلك من خلال استعمال أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في ذلك الأمر، عن طريق اتباع الخطوات التالية، اذهب إلى موقع sejda.com الذي يسمح للمستعملين تبديل ملفات الـ PDF عبر الشبكة العنبكوتية، ويمكن أن تصل إلى تلك الموقع عن طريق الضغط على الرابط الإلكتروني، بعدها قم بتحميل أو رفع ملف الـ PDF الذي يريد المستخدم بإضافة النص عليه.

ابدأ بإضافة النص المطلوب إلى ملف الـ PDF، ثم انقر على زر تطبيق التغييرات، والذي يبدو في أسفل الشاشة، وحدد مكان حفظ ملف الـ PDF الذي جرى تعديله.

إضافة نص إلى ملف pdf عبر الوورد

يتمكن الشخص من إضافة نص إلى ملف PDF وإضافة النصوص إليها، من خلال استعمال برنامج وورد 2016 عن طريق اتباع باتباع الخطوات التالية، افتح برنامج الوورد 2016، ثم انقر على قائمة ملف واختار فتح، ثم استعرض مكان وجود ملف PDF الذي تريد إضافة النص عليه، واختياره.

انقر على زر فتح وابدء بالتعديل على ملف PDF، وذلك بعدما توافق على الرسالة التحذيرية التي تبدو على الشاشة، والتي تُفيد بأن تنسيق ملف word قد لا يكون يشبه تنسيق ملف PDF الأصلي بشكل تام، وأن الملفات كبيرة الحجم تحتاج إلى وقت طويل لكي يُجرى تحميله.

إضافة نص إلى ملف pdf عبر أدوبي

يمكن إضافة نص إلى ملف pdf، بالإضافة إلأى النصوص والتعديلات عن طريق استعمال برنامج أدوبي أكروبات كما يلي، افتح ملف PDF من خلال برنامج أدوبي أكروبات، ثم انقر على أداة تعديل وانقر على المكان المُراد إضافة النص الجديد إليه من خلال PDF، وابدأ التعديلات الذي تريد عملها إلى PDF.

إضافة قائمة رقمية أو نقطية أو تحريرها

يمكن إضافة نص إلى ملف pdf، أو عناصر إلى قائمة نقطية أو رقمية وتدشين عناصر قائمة جديدة وتحويل فقرة حالية إلى أي عنصر قائمة وتحويل عنصر قائمة حالي إلى فقرة والتحويل من نوع قائمة واحد إلى آخر، وذلك عن طريق اتباع التالي: أضف عناصر أو احذفها من قائمة رقمية أو نقطية، يمكن أن تضيف عناصر أو حذفها من القائمة في كل المستويات المتداخلة باستعمال نفس أدوات التحكم المعتادة التي تستعملها في MS Office. فمثلا، يمكنك الضغط على زر Enter في نهاية عنصر قائمة لإدراج صف جديد، بعدها  يمكنك الضغط على Backspace لحذف الصف الجديد وضع المؤشر في نهاية عنصر القائمة السابق.

لإنشاء قائمة نقطية أو رقمية

يجب أن تضع المؤشر في المستند في الموقع المطلوب إضافة قائمة جديدة فيه.

قم باختيار نوع القائمة المناسب ضمن Format في الناحية اليمنى.

ولكي تحول فقرة حالية إلى عنصر قائمة، يجب أن تقوم بالتالي:

ضع المؤشر في الفقرة ثم اختر نوع القائمة المناسب ضمن Format في الناحية اليمنى.

ولكي تحول عنصر قائمة حالي إلى فقرة، قم بالتالي:

يجب أن تحدد كل العناصر في القائمة، ويجب أن تميز نوع القائمة المناسب ضمن Format في الناحية اليمنى، ثم يجب أن تضغط على نوع القائمة المميز.