إضافة أصدقاء على الواتس آب

تكنولوجيا
شريف عاطف22 أكتوبر 2019150 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
إضافة أصدقاء على الواتس آب

نتحدث في هذا التقرير عن إضافة أصدقاء على الواتس آب ، إذ أنه من أهم التطبيقات الحديثة التي قامت باحتلال مكان كبير في منصات التواصل الاجتماعي، وهي الأكثر استعمالابين الناس؛ بالإضافة إلى أنها تسمح للمستعمل فرصة التحدث مع المشتركين المسجلين، بالإضافة لإمكانية تبادل الوسائط المتعددة والصور فيما بينهم، مثل، التسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو وقد جرى تطويره ليشمل القدرة على إجراء المكالمات الصوتية المجانية.

حيث أنه عبارة عن امتلاك رقم هاتف خاص، حتى يتمكن المشتركون من أن يضيفوا ذلك المشترك، والتواصل معه، كما يجب أن تسجل أرقام هواتفهم في لائحة الأسماء، للتمكن من إضافتهم، وعندما تضيف الاسم يجب أن يبدأ بالرمز الدولي.

إضافة أصدقاء على الواتس آب

يمكن للمستعمل إضافة أصدقاء له على الواتس آب عن طريق إضافتهم كجهات اتصال على هاتفه النقال، بعدها سيعمل الواتس على تحديد أي من تلك الأسماء المضافة إلى جهات الاتصال هو شخص يستعمل الواتس أب ويضيفه كصديق، وللقيام بذلك الأمر فإنه لا بد للشخص أن يتبع الخطوات الآتية، خزن الشخص الذي تريد أن تضيفه إضافته كصديق في الواتس آب في قائمة جهات الاتصال الخاصة بالهاتف النقال.

ونشير هنا إلى أن المستعمل المراد إضافته لقائمة جهات الاتصال هو مستعمل موجود في نفس البلد فإنه يجرى تخزين رقمه كما هو، أما إذا كان المستعمل في بلد آخر فإنه يضيف الرمز الدولي للبداية قبل الرقم مع التأكد من حذف الصفر الذي يوجد في رقم المستعمل، افتح تطبيق الواتس آب، ثمّ انقر على قائمة Chats، ثم اضغط على الرمز الذي يشير لفتح محادثة جديدة على الواتس آب، بعدها اختر Refresh من القائمة التي تعرض خيارات مختلفة للمحادثة.

يتحصل الشخص الذي يقوم باستعمال تطبيق الواتس أب على الكثير من المميزات ووالفوائد بسبب استعماله لذلك التطبيق، ومن أبرز وأكثر مزايا الواتس آب انتشارًا التالي، إجراء المكالمات، يتمكن مستعمل الواتس آب القيام بإجراء المكالمات مع أي مستعمل آخر بشكل مجاني، كما أن الدردشات، ويمكن القيام بإجراء الدردشات النصية عن طريق ذلك التطبيق.

سهولة التشغيل على الهواتف، لا يكون الواتس آب في حاجة إلى هاتف من نوع محدد لاستعماله وتشغيله، حيث أنه يعمل على الكثير من أنواع الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أنه واسع الانتشار، إذ يبلغ عدد مستعملي تطبيق الواتس أب إلى أكثر من مليار شخص.

إنشاء مجموعة على الواتس آب

افتح تطبيق الواتس آب، بعدها انقر على خانة الدردشات، بعدها  تظهر أيقونة مكتوب فيها مجموعة جديدة أو إنشاء مجموعة في أعلى الشاشة مجموعة جديدة أو إنشاء مجموعة، انقر عليها، بعدها تبدو خانة فارغة كتب فيها اسم المجموعة، اكتب الاسم الذي تريده، ثم اضغط على علامة +، ومنها يمكننا أن تضيف الأصدقاء الذين تريد أن تضيفهم، استمتع بالحديث مع أصدقاء المجموعة.