إصلاح شاشة اللاب توب

تكنولوجيا
إصلاح شاشة اللاب توب

نتحدث في هذا التقرير عن إصلاح شاشة اللاب توب إذ أن من أكبر أعطال الكمبيوتر واللابتوب التي تعيق كافة الأعمال عند حدوثها هي أعطال شاشة الكمبيوتر، فعندما تتعطل نصير غير قادرين على استعمال الكمبيوتر وعلى تنفيذ مهماتنا المختلفة ولذلك السبب فقد تتعطل أعمالنا لأيام بسبب شاشة الكمبيوتر، ولذلك السبب سنعرض في هذا التقرير إلى أهم أعطال شاشة الكمبيوتر وكيفية العمل على إصلاحها كل عطل من تلك الأعطال المختلف.

إصلاح شاشة اللاب توب

إصلاح ألوان الشاشة

قد تكمن مشكلة شاشة اللاب توب في عدم ظهور الألوان بشكل سليم ، ويُمكن أن تحلها بعدما تتبع الخطوات التالية:

أطفئ الشاشة، وانتظر لمدة 15 ثانية، ثم أعد التشغيل؛ فقد تكون المشكلة غير مستدامة ومتعلقة بالاتصال بجهاز اللاب توب، ويمكن أن تتخلص منها عندما تعيد التشغيل، وأعد تشغيل جهاز اللاب توب؛ إذا كانت تتعلق المشكلة بنظام التشغيل.

تحقق من توصيل الكيبل بين الجهاز والشاشة، ويمكن أن تفصل الكيبل وأن تعيد توصيله، وأعد ضبط إعدادات الشاشة إلى إعدادات المصنع الافتراضية، عن طريق أزرار الضبط التي توجد على الشاشة، ضبط إعدادات جودة اللون لبطاقة الفيديو (video card) إلى أكبر مستوى ممكن، لحل مشكلات الألوان، وإن لم ينجح الأمر يُمكن استعمال بطاقة الفيديو.

إصلاح الخدوش في الشاشة

إذا كانت أزمة الشاشة متمثلة في الخدوش الظاهرة عليها، فيُمكن أن تعالج تلك المشكلة عن طريق الخطوات التالية، أوقف تشغيل اللابتوب، واترك الشاشة حتى تبرد قبل محاولة عمل التغييرات. مسح الشاشة بمزيج من الماء والكحول مع مراعاة أن يكون الماء مقطرا باستعمال قطعة قماش قطنية نظيفة.

امسح الشاشة بقطعة من القطن تكون مغطاة بهلام البتروليوم المعروف بالفازلين، ثم ضعه برفق على المنطقة المخدوشة، وافركه فوق السطح المخدوش حتى يجرى ملؤه، وأزل الزائد من الأطراف.

استبدال الشاشة

يعتبر استبدال شاشة اللابتوب الحل الأخير الذي يُمكن أن تلجأ إليه عند إصلاح الشاشة، ويجرى هذا عن طريق اتباع الخطوات الآتية، افصل اللابتوب من الشاحن، وأزل البطارية، واحتفظ بها في مكان آمن.

أزل أغطية البراغي المطاطية التي توجد على الشاشة، ثم فك براغي الشاشة بمفك، بعدها أزل إطار الشاشة بوضع الأصابع في الناحية السفلية منها، ثم اسحبه بلطف، بعدها افصل الكيبلات المتصلة بالشاشة، ثم أزل الشاشة بحذر.

استعمل الملصق الذي يوجد على الشاشة، لمعرفة الشركة التي صنعتها ورقم الطراز لطلب شاشة احتياطية، واشترِ الشاشة البديلة على شبكة الإنترنت أو من متجر لقطع الكمبيوتر، ضع الشاشة في الإطار اللابتوب المعدني، واضبطها بالشكل المناسب، ثم ركب البراغي وأغطيتها المطاطية لها. وأعد توصيل الكيبلات بالشاشة الجديدة، ثم أعد البطارية إلى مكانها، وتشغيل اللابتوب.

اهتزاز الشاشة

قد تهتز شاشة اللابتوب لدرجة ترهق عينيك بشكل كبير  بسبب اختلال فيما يتعلق تثبيت السلك الداخلي الرابط بين الجهاز والشاشة، لعلاج تلك المشكلة يجب أن تثبت الكيبل الذي يصل اللاب توب والشاشة وفي حالة اللابتوب ينبغي أن تثبت السلك فقد يكون في حالة إزاحة تسببت في ذلك الاهتزاز.