إرفاق ملف في الإيميل

تكنولوجيا
1 أكتوبر 20191٬045 مشاهدة
إرفاق ملف في الإيميل

نتحدث في هذا التقرير عن إرفاق ملف في الإيميل إذ تتيح شركات الاتصالات المتنوعة في هذه الأيام دمات الإنترنت المطورة، حتى صار بإمكان أي فرد إرسال الملفات ذات الأحجام الكبيرة بسهولة وسرعات عالية في أي وقت، ما أدى إلى انطلاق خدمات أخرى موزاية على شبكة الإنترنت، وخاصة التي توفر إمكانية إرسال ملفات ذات كبيرة الحجم مجانًا أو بمبلغ مالي قليل عن طريق الإيميل.

إرفاق ملف في الإيميل

إرفاق ملف في الجيميل

افتح جيميل عن طريق أي براوزر مثبت على جهاز الحاسوب الذي يمتلكه المستعمل، ثم اضغط على زر إنشاء (Compose)، بعدها انقر على أيقونة الإرفاق التي تكون على شكل مشبك ورق، ثم اختر الملفات التي تريد أن تحملها ثم انقر على زر فتح (Open).

إرفاق ملف في الآوتلوك

يمكن للمستعملن إرفاق ملف يبلغ حجمه حوالي 25 ميجابايت في حساب الآوتلوك (Outlook)، بعدما تسير وفق الاجراءات التالية، أنشئ رسالة جديدة، أو افتح رسالة أعيد توجيهها، أو قم بالرد على رسالة في صندوق الوارد الذي يخص المستعمل، ثم اضغط على تبويب إدراج (Insert).

بعدها انقر على اختيار إرفاق ملف (Attach File)، الذي يوجد في مجموعة تضمين (Include)، ثم اختر الملف الذي تريد أن ترفقه في الإيميل، وإذا رغبت في أن تختار ملف جرى تخزينه على ون درايف (OneDrive)، انقر على اختيار إرفاق كنسخة (Attach as copy).

إرفاق ملف في الياهو

افتح إيميل الياهو عن طريق أي براوزر مثبت على الجهاز، ثم انقر على زر إنشاء (Compose)، بعدها أدخل عنوان المستلم في الخانة التي جرى تخصيصها لذلك، وأدخل موضوع الإيميل في الخانة المخصصة بعدها انقر على أيقونة الإرفاق التي تكون على شكل مشبك ورق، لكي يستطيع المسخدم أن يفتح صفحة لاستعراض الملفات، بعدها اختر الملفات المطلوب تحميلها، ثم انقر على زر فتح (Open).

إرفاق ملف في موزيلا ثندربيرد

انتقل إلى إيميل موزيلا ثندربيرد، ثم انقر على أيقونة الكتابة التي توجد أعلى الشاشة، ثم انقر على أيقونة الإرفاق التي تكون على شكل مشبك ورق، بعدها حدد الملفات التي تريد أن تحملها، ثم انقر على زر فتح (Open)، وعندما تنجح العملية ستبدو الملفات في الرسالة.

خاصية ضغط الملفات

انقر الملفات حتى تقلص تقليص حجمها وأن ترسلها بسرعة أكبر، حيث أن ضغط الملفات لا يغير شيئاً فيما يخص محتوى الملف، لكنه يغير مساحته ، وبشكلٍ عام تنتهي كل الملفات المضغوطة بالملحق zip، أو rar وفق نوعية البرنامج المستعمل في ضغط الملفات، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى ضغط ملف في بعض الحالات، حرر مساحة على جهاز الحاسوب.

ثم أرسل ملفات عن طريق البريد الإلكتروني، ونلاحظ هنا، أنه إذا كان مستعمل الياهو لا يمتلك حسابًا على دروب بوكس عليه إنشاء حساب جديد، واربطه مع حسابه الخاص في إيميل الياهو، لأن تلك الخطوة تكسب المستخدم أحقية رفع الملفات المرفقة على دروب بوكس بشكل فعال وسهل.