من هو إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

من هو إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا؟

اللاعب إدين هازارد

إدين هازارد “Eden Hazard”، لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب ضمن صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم في مركز الجناح والوسط المهاجم، كما يلعب ضمن صفوف المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم وهو قائد المنتخب الأول، ويعد من أسرع اللاعبين حول العالم ويمتلك مهارات عديدة في اللعب بالكرة ومراوغة اللاعبين، حيث يتحكم اللاعب هازارد بشكل مذهل في الكرة والتي تساعده في تسجيل الأهداف.

حصل اللاعب على العديد من الإشادات الكبيرة حول العالم من أساطير كرة القدم، وذلك بسبب أسلوبه في الملعب وأداءه المميز أمام مرمي الفريق، وقد قارنه الكثير بأنه خليفة البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يصنف اللاعب من أفضل اللاعبين حول العالم في الفترة الأخيرة.

معلومات عن إدين هازارد

إدين هازارد، بدأ مسيرته الكروية في عدد من الفرق البلجيكية وذلك لأندية الشباب المحلية المشاركه في الدوري، وقد انتقل في عام 2005 إلى نادي ليل الفرنسي الذي يلعب في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وقد شارك لمدة عامين في أكاديمية الفريق، وشارك مع الفريق الأول في سن السادسة عشر من العمر في عام 2007، وقد أصبح أساسي في تشكيلة الفريق بقيادة المدرب رودي غارسيا، وشارك مع الفريق في 190 مباراة.

تمكن في الحصول على ثنائية الدوري والكأس مع نادي ليل الفرنسي في موسم 2010-2011، وقد تم اختياره أفضل لاعب في الدوري الفرنسي وكان أصغر لاعب يفوز بالجائزة في فرنسا، وقد أمضى مع الفريق الفرنسي ثماني سنوات كاملة.

انتقال إدين هازارد إلى تشيلسي

مع تألق اللاعب بشكل لافت مع نادي ليل الفرنسي، بدأت العديد من الأندية في مفاوضة الفريق الفرنسي للحصول على اللاعب، وكان من ضمنهم نادي تشيلسي الإنجليزي، والذي نجح في التعاقد مع اللاعب، وتمكن من الفوز بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الأول ضمن صفوف البلوز، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا في الموسم الثاني، ونجح في الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2014-2015.

شارك هازارد مع المنتخب البلجيكي في كافة الفئات العمرية ابتداء من تحت 17 سنة، و19 سنة، حيث شارك في أولى المباريات الدولية مع بلجيكا في نوفمبر 2008، وهو في سن السابعة عشر من العمر وذلك في مباراة ودية أقيمت ضد لوكسمبورج، وسجل أول أهدافه الدولية أمام كازاخستان في أكتوبر 2011، وشارك مع المنتخب البلجيكي في 90 مباراة.

إنجازات إدين هازارد الفردية

إدين هازارد، تحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسمين متتالين في 2011 وموسم 2012، حصل على أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي لموسمين أيضاً، حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2014-2015، وحصل على لقب أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي أيضاً، وحصل على جائزة لاعب السنة في إنجلترا في موسم 2015، وتحصل على العديد من الجوائز الفردية الآخرى.

صور إدين هازارد