أفضل 7 أماكن لقضاء إجازة نصف العام فى مصر

أفضل 7 أماكن لقضاء إجازة نصف العام فى مصر

أماكن لقضاء إجازة نصف العام بمصر

يبحث الكثير من الأباء مع الأبناء عن بعض الأماكن لقضاء عطلة قصيرة لإستعادة الحيوية والنشاط مع حلول إجازة نصف العام فى مصر، وذلك قبل حلول الفصل الدراسي الثاني، لذا نقدم لكم أهم الوجهات السياحية التي يمكن الذهاب إليها مع العائلة، أو سفر الطلاب مع بعض، فمصر توجد بها العديد من المحافظات التي يمتاز طقسها بالشتوي الدافئ، كما يمكنك الإختيار بين قضاء الأجازة بين مشاهدة المعالم الأثرية القديمة أو المعالم الطبيعية التي يشتهر بها البحر الأحمر وإليكم أفضل 7 أماكن لقضاء إجازة نصف العام فى مصر.

الغردقة

يشتهر ساحل البحر الأحمر بشعابه المرجانية ومنتجعاته الشاطئية، وتُعد الغردقة أحد أشهر مدن البحر الأحمر، حيث تضم العديد من الشواطئ الرملية، وتُعد من أكثر الوجهات السياحية زيارة في مصر وخاصة في فصل الشتاء، حيث يمكنك الإستمتاع بالشمس الدافئة هناك، وتوجد بها العديد من الفنادق، ولعشاق ممارسة رياضة الغوص لن تجد أفضل من الغردقة مكان للقيام بهذه الرياضة.

شرم الشيخ

شرم الشيخ هو منتجع شاطئي معروف في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، وهو ذو شعبية ضخمة جداً وننصح به لقضاء إجازة منتصف العام وممارسة رياضة الغوص والصيد، إنها واحدة من أرقى مواقع الغوص في العالم، يمكن للفنادق ووكالات السفر في شرم الشيخ أيضاً ترتيب رحلات بسيارات الجيب أو الجمال أو الدراجات الرباعية.

تشمل بعض الرحلات النهارية الأكثر شعبية رحلات الغوص إلى رأس محمد، كما يُمكن القيام برحلات سفاري والإستمتاع بالعشاء البدوي.

مدينة دهب

تقع دهب على بعد 85 كيلو متراً شمالي شرم الشيخ على خليج العقبة قرب الطرف الجنوبي من سيناء، ويمكنك القيام هناك بعدد من الأنشطة مثل: السفاري وتسلق الجبال والصخور وممارسة رياضة ركوب الأمواج.

الإسكندرية

مدينة الإسكندرية هي عروس البحر الأبيض المتوسط، وتُعد من المدن التي تستحق الزيارة خلال إجازة نصف العام بسبب العديد من معالمها الثقافية، مثل قلعة قايتباي، والعديد من المساجد الأثرية، كما يوجد بها المعلم الأكبر وهو مكتبة الإسكندرية التي تضم العديد من الكتب، والإستمتاع بالفاعليات التي تُقام بداخلها.

الأقصر

تُعد مدينة الأقصر واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في مصر حيث تضم ثلث أثار العالم، وعلى الرغم من كونها مدينة متوسطة الحجم إلا أن لديها الكثير لتقدمه للزائر من معابد الكرنك والأقصر القديمة، إلى المقابر الملكية القديمة لوادي الملوك والملكات، والمناظر الطبيعية الصحراوية والنهرية الرائعة.

أسوان

تقع مدينة أسوان جنوب مصر، وهي مدينة متوسطة الحجم تقع شمال بحيرة ناصر، على الرغم من أن الآثار الخاصة بها بسيطة مقارنة بآثار الأقصر، وتضم أسوان معابد فيلة وكلابشة ومعبد الشمس ورمسيس الثاني في أبو سمبل، ويعتبر أيضاً أفضل نقطة إنطلاق للرحلات الإستكشافية إلى معابد كوم أمبو وإدفو، كما يمكن الإستمتاع بالرحلات النيلية التي تتم بين أسوان والأقصر.

القاهرة

هي عاصمة مصر الحديثة، مدينة مزدحمة صاخبة تتمتع بتاريخ طويل، يوجد بها العديد من الأماكن التي يُمكن الإستمتاع بزيارتها أنت وعائلتك سواء كانت رحلات ترفيهية أو رحلات تاريخية.

وتُعد الرحلات البحرية فوق نهر النيل من الرحلات الرائعة، كما يمكنك الإستمتاع بالعديد من المأكولات الشعبية، والإستمتاع بالقاهرة الفاطمية من خلال زيارة شارع المعز والحسين وخان الخليلي.

وبرج القاهرة من الزيارات التي يمكنك الذهاب إليها، ولا تنسى استكشاف أهرامات الجيزة والتي تم بناؤها على مدى ثلاثة أجيال من قِبل خوفو، ابنه الثاني الحاكم خفرع، وحفيده منكاور.

المتحف المصري الشهير في ميدان التحرير، يمكن للزوار الحصول على نظرة عن قرب على كنز توت عنخ آمون وكذلك المومياوات وغيرها من القطع الأثرية من تاريخ مصر القديم، كما يمكنك الإستمتاع بزيارة معرض الكتاب الدولي.