التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

إتيكيت التعامل مع الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعى فى يوم الزفاف

إتيكيت التعامل مع الفيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعى فى يوم الزفاف

المصطبة – أصبحت مواقع التواصل الإجتماعى المتنفس الذى يعبر فيه الأشخاص عن جميع مشاعرهم وتحركاتهم، وحتى أخبار زفافهم، فإذا كنت ترغبين ببث مقتطفات من حفل زفافك عبر مواقع التواصل فإتبعى قواعد الإتيكيت التالية:

• الدعوات عبر التواصل الإجتماعى:

رغم شيوع حال دعوة الأصدقاء إلى حفل الزفاف بواسطة الفيس بوك، إلا أنّ الخطوة ما تزال غير مقبولة من ناحية الإتيكيت، فمن غير المنطقى توقّع تلبية دعوة زفافك لمجرّد وضعها على الفيس بوك، ووضع الإشارة «Tags» أى تحديد المدعوين، لذا وفى حال أحببت إتباع هذه الخطوة للأصدقاء خارج بلادك، أو البعيدين جداً عنك، عليك إرفاقها بإتصال هاتفى.

• الصور السيلفى Selfie:

هذه الطريقة فى التصوير التى تسيطر على عقولنا ومجتمعاتنا بشكل غريب، رغم عدم حداثة الفكرة، مسموحة لك يوم الزفاف بشرط عدم المبالغة، وتحويل مناسبة كلاسيكيّة كالزفاف تحدث مرّة فى العمر إلى مجرّد مناسبة مميّزة لإلتقاط الصور، فهذا الأمر سيزعج بقيّة المدعوين بشكل كبير.

• نشر صور المدعوين:

من المفضّل ألا تنشرى صوراً للمدعوين بعد الزفاف أو خلاله من دون إستشارتهم، فليس من اللائق إطلاقاً، ولمجرّد أنّك العروس، أن تبدئى بعرض الصور بشكل يؤدى إلى إحراجهم، ومن الأفضل أن تحصرى الأمر بنشر صوراً لك ولعريسك.

• الـ Tweets أو الـ Status:

لا تبالغى فى المنشورات أو الجمل المعبّرة يوم زفافك، ولا تشعرى المحيطين بك بإدمانك على مواقع التواصل الإجتماعى فى أكثر أيّامك أهميّة ودقّة، وتفادى وضع التعليقات على كل ما يحصل على صفحتك على الفيس بوك.

التعليقات